أرسلت مدرسة بريطانية رسالة إلى الآباء تحذِّرهم فيها من أن أطفالهم قد يلعبون لعبة مواعدة مخيفة تدعى "Doki Doki .Literature Club".

ويروّج التطبيق بإعتباره لعبة مواعدة مدرسية وهي لعبة مستوحاة من قصص المانغا تسمح للمستخدمين بتحديد عدة خيارات للوصول إلى نهايات مختلفة وإقامة علاقات مع شخصيات القصة.

والخطير في هذه اللعبة أن العديد من النهايات، من دون سابق إنذار، تؤدي إلى حالات انتحار مفاجئة ترتكبها الشخصيات النسائية اللواتي يقتلن أنفسهن بعنف وعشوائية.

فمثلاً تشهد إحدى النهايات انتحار إحدى الشخصيات النسائية شنقاً، بينما تشهد نهاية أخرى طعن إحداهن لنفسها عدة مرات في موضع المعدة.

وبحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن مدرسة "Callington Community College" الثانوية في مقاطعة كورنوال، أشارت في رسالتها الى ضرورة أن يتأكَّد الآباء والأمهات من أن أبناءهم لا يستخدمون هذا التطبيق؛ لأنه "ينتشر بسرعة" بين الأطفال من المدارس الابتدائية إلى الثانوية.

ويأتي كل ذلك بعد حادثة وفاة طفل يدعى بن وولمزلي، 15 عاماً، من قرية رادكليف في بيري بمانشستر، حيث ألقى والده اللوم على التطبيق بالتسبب في وفاة إبنه، ولهذا أصدرت الشرطة، في يونيو/حزيران الماضي، تحذيراً من اللعبة المجانية، ووصفتها بأنها "خطر على الأطفال والشباب".