هي مقصد السوّاح بامتياز، نظرا لاحتوائها أماكن طبيعيّة خلابة، اذ انها لوحة فنيّة تأسر من زارها، تأخذك طبيعتها لعالم السكينة والهدوء، فتبعدك عن ضجيج الحياة ومشاكلها، وتشحنك طاقة ايجابيّة وجمال ضمن ابداع الخالق اللامتناهي.

حقائق مميزة عنجزر سيشل

تتضمن جمهورية سيشيل 115 جزيرة في المحيط الهندي وعاصمتها فيكتوريا، وتعدّ من أقدم جزر الجرانيت في المحيطات على الأرض، وتُقسم إلى 41 جزر داخلية.

وتحوي عدّة مناظر طبيعيّة، ابرزها حدائقها الخلابة، كوادي "فاليه دو ماي"، وذلك في جزيرة براسلين، التي تشتهر بفاكهة جوز الهند، كما ايضا جزيرة "ألدابرا"المرجانية، التي تعتبر أكبر جزيرة مرجانية مرتفعة عن سطح البحر في العالم، وقد اكتشفها البحارة العرب في القرن التاسع، ويقال انها كانت غير مأهولة بالسكان قديما، حتى القرن السّابع عشر، زارها الخبراء وأسموها جُزُر "أميرال"، وتعني "أمير البحر". عام 1517، رسم البرتغاليّون خريطة المنطقة، وسمّوا الجُزُر المحيطة بالأخوات السّبع.

افضل وقت لزيارة جزر سيشل

تمتاز جزر سيشل بمناخ دافئ، واستوائي طيلة ايام السنة، فتتراوح درجة الحرارة الدنيا إلى 24 درجة مئوية، فيما لا تتجاوز الاعلى ال33 درجة مئوية، وأفضل وقت لزيارتها هو ما بين شهري تشرين الأول و أيار..

هناك عدّة فنادق ذات خدمة ذاتيّة ودور الضيافة الساحرة التي تحمل ميزة 5 نجوم، وتعتبر من افضل الأماكن المخصّصة لقضاء شهر العسل.

النشاطات التي تمارَس في جزر سيشل

من الممكن للسواح ممارسة رياضات الغوص والغطس والصيد، فضلاً عن جولة في القوارب الزجاجيّة في هذهالجزيرة.

اضافة الى زيارة استوديوهات الفنانين والمحميات الوطنية.

سكان سيشل

يعيش في هذه الجزر حوالي 93.186 نسمة، وذلك وفق إحصاءات اجريت عام 2016، وتضُمّ الجمهوريّة خمس مجموعاتٍ عرقيّةٍ، وهي: الفرنسيون، والعرب، والصّينيون، والهنود، والأفارقة.

اللغة الرسميّة هي الكريوليّة السيشيليّة، ويتحدّثها حوالي 89.1% من السُكّان، اضافة الى الإنجليزيّة، والفرنسيّة.

وتشير الاحصاءات الى ان غالبية السُكّان هم من الرّوم الكاثوليك بنسبة 76.2%، في حين ان البروتستانت يشكّلون حوالي 10.6%.

جزر اخرى من سيشل

جزيرة ماهي

و تعدّ أكبر جزيرة في سيشل، تبلغ مساحتها حوالي 155 كيلومتراً مربعاً، يعيش فيها 90% من مجمل السكان، وتمتاز بزراعة الشاي.

جزيرة سانت آن

تعتبر مقصدا للعرسان لقضاء شهر العسل.

جزيرة فريجاتي الخاصة

تضم اكبر محمية طبيعية، وعلى ألفي نوعٍ من السلاحف البحرية الضخمة.

جزيرة براسلين

وهي ثاني أكبر جزرسيشل، تتضمن محمية"فالي دي ماي" التي تتميز بأشجار نخيل الزيت، وبذور كوك دي مار التي يصل وزن الواحدة منها حوالي خمسة عشرة كيلوغراماً، اضافة الى غابات الأناناس، والببغاوات السوداء.

اضافة الى جزر: مسحور، كوزين، ألفونس، كوفي، هيلتون سيشل لابريز، لابيل تورتو، سيرف وغيرها.