في ظل تقلّص وجود الكتاب في الحياة اليومية للمواطن اللبناني والعربي، اجتمع قرّاء نادي ألِف للكتاب ونادي Bookoholic نهار السبت لمناقشة رواية "ألف شمس مشرقة- A Thousand Splendid Suns " للكاتب خالد الحسيني، حيث تمّ استعراض نبذة عن حياة الكاتب، ومناقشة المحاور الرئيسة في الرواية بعد التعريج على الشخصيات وتحليلها.

كما تشارك ناديا ألِف وBookoholics، بعد التعارف، تجربتهما في إطلاق الناديين والمشاكل التي تواجههما من حيث تأمين المكان المناسب للقاء واختيار الكتب.

يُكمل نادي ألِف للكتاب (ومركزُه مدرسة الروافد في البقاع الغربي-الرفيد) نهايةَ شهر أيلول القادم عامه الأول، بينما أتمّ نادي Bookoholics (ومركزه بيروت) عامه الخامس في شهر تموز الماضي، وفي رصيدها ثمانية كتب لنادي ألِف فيما كان ترتيب كتاب اللقاء المشترك الكتابَ المائة للأخير.

وبينما كان هذا اللقاء الأول لنادي Bookoholics بالتعاون مع نادي آخر، فإنّ نادي ألِف قد توجّه قبل ذلك إلى صيدا حيث استضافته ثانوية الإيمان ليجتمع بقرّاءٍ من هناك في سلسة لقاءاته لصيف 2017.

تتجدد لقاءات الناديين شهرياً، وأبواب اللقاءات لمناقشة الكتب مفتوحة لجميع القرّاء ومحبّي الكتاب من كافّة الأعمار. كما إنّ باب التعاون مع أي جهة أو مؤسسة مفتوح لإقامة نشاطات تساهم في نشر ثقافة الكتاب وتعزيز القراءة.