زار مايك أومان( 55 عاما)، الجبال بقصد التنزه، فتاه وكاد ان يقضي بسبب الجوع والعطش. فهو قام برحلة إلى كراون كينغ، وهي بلدة ريفية في جبال برادشو، في ولاية أريزونا الاميركية. وفي طريق عودته في السابع والعشرين من توز الماضي، تعرضت سيارته إلى عطل بسبب التضاريس الصخرية، فظل عالقا في المكان في غياب تغطية شبكة هاتفه النقال، وحينها لم يكن احد يعلم بمكان وجوده، كما انه لم يكن يملك الا زجاجة مياه والقليل من البيرة ورقائق البطاطس وشطيرة واحدة.

تاه مايك في البرية مدة ثلاثة ايام، حاول خلالها التقاط اشارة في هاتفه وكتب حرف "H" بحروف كبيرة لطلب المساعدة، الا ان كل محاولاته باءت بالفشل، وحين بدأ يشعر بجفاف الحلق في اليوم التالي اضطر الى التبول وشرب البول، لكي يبقى على قيد الحياة، ولكن الحظ حالفه حين هطل المطر في اليوم الثالث ليروي عطشه ويملأ بطنه الخاوية!

وكان مايك قد ترك ملاحظات على سيارته تتضمن رقم هاتفه وعنوان منزله، قبل أن يغادر المكان للبحث عن مكان توجد فيه إشارة للهاتف ولكن من دون جدوى، الى ان حالفه الحظ في اليوم الثالث حين مرت بقربه دراجة نارية يقودها تروي هافيرلاند، لينقذ حياته وبهذا الصدد، قال أومان: "لقد كنت أصرخ في أذن الرجل طوال الطريق، أنت تعرف، يمكنك القول إنك أنقذت حياتي، أنت ملاكي الحارس".