أطلق أمس في وسط بيروت مهرجان بيروت بيستس، وسط حشد فني وسياسي وجماهيري كبير، تميّز بحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ووزير السياحةأواديس كيدانيانومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب.

مبادرة جديدة ستجعل لصيف لبنان رونقاً خاصاً، من خلال الأمسيات الفنية التي ستبدأ في الرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس المقبل.

في كلمة من رئيسة الجمعية السيدة رشا جرمقاني، قالت: أرحّب أولا برئيس مجلس الوزراء وسعادة السفراء والنواب، لبنان الصغير الكبير في قلبه وهو الزاوية الصغيرة على شاطئ المتوسط، وبيروت التاريخ وزهرة الشرق وأم الشرائع وست الدنيا، كما أطلق عليها الشاعر الكبير نزار قباني، هي مساحة كبيرة في الحب والفرح والحياة، ومن هنا أتت الفكرة ودقيّنا على قلب بيروت لنعكس صورة لبنان، ومن حبنا الكبير لهذا الوطن جمعنا الإرادة والثبات في بلد بالقلب كبير".

من هذه الروحية الإيجابية ولد مهرجان "بيروت بيستس"، وهو المهرجان الأكبر الذي وبالإشتراك مع شركة Backstage Production، سيثبت موقع لبنان أكثر وأكثر على خريطة السياحة العالمية، كما وسيعطي لأهل البلد فرصة الإستمتاع بأجمل وأهم النشاطات المنوعّة.

اليوم سنطلق الموعد المنتظر لإطلاق هذه النشاطات، التي ستمتد لأكثر من إثنا عشر يوماً، والتي ستطرق بابكم من كل النواحي منها الرياضي والثقافي والفني والإجتماعي والإستعراضي.

مهرجان "بيروت بيستس" سيجمع اثنا عشر سيارة فورمولا سترسم علم لبنان، بالإضافة الى لوحة فنية سيجسدها أكثر من 166 راقص وراقصة على مسرح واحد، وعروض عالمية والزاوية الخاصة للأطفال.

محطة جددية للبنان مع تقنية عالمية، ستعيد نبض بيروت ولياليها التي ستمتلئ من جديد بالسواح، وفي حديث خاص لموقع "الفن" مع السيد خضر علامة، شقيق الفنان راغب علامة، قال: اليوم تم إطلاق مهرجان مميز وجديد من نوعه في لبنان، سيكون عربي وانشالله عالمي سيجمع أكثر من ثماني قرى ستجمع الفن من كل جوانبه، إضافة الى الشق الخاص بالرياضة والثقافة وهو برعاية دولة الرئيس سعد الحريري، الذي سرّنا بحضوره اليوم والذي أصّر أن يكون المهرجان لبناني يشمل كل الرواّد ومن كل المناطق اللبنانية، المهرجان سيبدأ في الرابع والعشرون من آب، وسيتمد لغاية آخر عيد الأضحى المقبل".