يقدم سعيد بعلبكي أعماله في أحد المتاحف بدءا من السلسلة المنجزة بالطباعة الحجرية "ذكريات الحجارة" التي أنتجت انطلاقا من نصوص لغريغوري بوشاكجيان، وفاليري كاشار، ومروان كساب باشي، وصولا إلى اهتمامه بالتاريخ وفعل كتابة التاريخ في سلسلته المؤلفة من ثلاثة مجلدات "البراق"،وبحوثه المستمرة عن حياة الفنان الفلسطيني-الألماني يوسف عبو، وأعماله.
وتطرح أعماله الأخيرة علامات استفهام عن آليات الإدراك في فضاء المتحف، وبناء المعارف داخل هذا الفضاء، والمصداقية التي يضفيها الجمهور على الأشياء المعروضة في المتحف.
ويهتم بعلبكي بطرح علامات استفهام عن السلطة والنفوذ اللذين تتمتع بهما المتاحف والمؤسسات الثقافية، وتأثير الثقافة، والأيديولوجيا، والأسطورة في كيفية مشاركتنا في الاستهلاك الثقافي.