أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية الحفل الختامي لتخريج المتدربين بالدورتين اللتين أقامتهما بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وهما "الدورة التأهيلية لإعداد عاملين في السجون" و "دورة إعداد مدربين في مجال التوعية عن آفة المخدرات" برعاية المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وذلك يوم السبت 17 كانون الأول 2016 في فندق الكومودور في بيروت.

إستهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة ترحيبة، ثمّ ألقى كلمة المتدرّبين كلّ من الآنسة لما جدوع والسيد عمر منصور، شكرا فيها الجمعية وقوى الأمن الداخلي على جهودهما المبذولة لإنجاح هاتين الدورتين وذكرا بعض الفوائد التي خرج بها المتدربون من هاتين الدورتين.

بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية المهندس جمال محيو كلمة نوّه فيها عن أهميّة عمل مؤسسات المجتمع المدني في تحصين المجتمعات من الآفات التي تحيط به وشدّد على أهميّة التعاون في ذلك مع مؤسسات الدولة. كما أعلن عن مبادرتين لمشاريع تطبيقية انبثقتا عن هاتين الدورتين، الأولى تقديم مكتبة عامة في التنمية الذاتية لمبنى المحكومين في سجن رومية، والثانية تحضير برنامج إذاعي توعوي حول آفة المخدرات من إعداد المتدربين المتخرّجين أنفسهم.

بعدها ألقى العقيد دسوقي كلمة سعادة المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص أشار فيها إلى أنّ المواضيع التي شملتها الدورتان هي من أكثر المواضيع حساسية وأهمية في أيامنا الحاضرة، وأكّد أنّ الجمعيات الدولية والمحلية تشكّل ركيزة أساسية في التعاون مع الدولة في هذين المجالين وشكر جمعية الإرشاد والإصلاح لتنظيم هاتين الدورتين المهمّتين.

بعد ذلك تمّ تقديم الدروع التكريمية لكلّ من اللواء بصبوص، والقاضي حمزة شرف الدين، ورئيس فرع السجون في قوى الأمن الداخلي المقدّم غسان عثمان، تلاها توزيع الشهادات على المتدربين وأخذ الصور التذكارية، وإختتم الحفل بكوكتيل .