تلقت الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم جائزة داياواتي مودي لفن الثقافة والتعليم لمساهمتها الهائلة في الترويج لفنون الإمارات العربية المتحدة خلال احتفالية فنون الهند التي تزامنت مع جوائز البافتا 195 في مسرح بيكاديللي لندن يوم 19 أكتوبر 2016. أقيمت الاحتفالية تحت رعاية كل من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون، لندن، ستوديوهات باينوود، لندن، ومدرسة جامعة كولومبيا للفنون في نيويورك.

الشيخة وفاء هي أول من يتلقى هذه الجائزة المتميزة في الشرق الأوسط بأكمله والتي سبق تقديمها لشخصيات مثل الأم تيريزا، أميتاباه باتشان أسطورة بوليوود ونجمة هوليوود الممثلة السينمائية غولدي هون. وقد قدمت الجائزة للشيخة وفاء عن عملها "جمال".

تعبيرا عن سعادتها، قالت الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم: "أشعر بفخر حقيقي لتلقي هذه الجائزة. الدائرة كانت دائما شكلا مثيرا للإهتمام لي. هذا المشروع بدأ كرموز وأيقونات منذ 2012 مستوحية إلهامي من الأجواء المحيطة بي هنا في الإمارات العربية المتحدة. بالنسبة لهذه الصورة بشكل خاص، اخترت استخدام الجمل الهندسي الخاص بي كنقطة بداية. الألوان تمثل الرمال، الصحراء وأيضا فراء الجمل. الدائرة تمثل مفاهيم الكمال التام والأبدية، الديمومة واللانهائية".