استمر فعاليات المعرض العربي والدولي للكتاب الـ60 في يومه التاسع وهذا ملخص عن النشاطات:

في اطار نشاطات اليوم التاسع للمعرض، نظمت مركز دراسات الوحدة العربية ندوة بعنوان: الفكر الفلسفي المعاصر في لبنان شارك فيها الدكتور نادر البزري، الدكتور سعاد الحكيم، وادارها الدكتور انطوان سيف، في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

كما نظمت إذاعة الفجر ندوة بعنوان: الاسلاميون في لبنان ومفهوم الدولة شارك فيها نائب الجماعة الاسلامية في لبنان، النائب الدكتور عماد الحوت في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

الى ذلك نظمت دار سائر المشرق ندوة حول كتاب "جدلية النقد والابداع" شارك فيها الدكتور جورج زكي الحاج، الدكتور علي نسر، الدكتور عبد الدائم السلامي، الأستاذ أسامة رقيعة، وقدمتها الدكتورة ناتالي الخوري غريب في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

وفي اطار نشاطات النادي الثقافي العربي، نظمت ندوة حول برامج "التوك شو السياسي وبعد.." شارك فيها الاعلاميون بولا يعقوبيان، وليد عبود، جورج صليبي، عماد مرمل، وقدمها الدكتور نديم المنلا في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

بدورها نظمت دار نلسن أمسية شعرية تونسية –لبنانية بعنوان "شاعرات وكلمات" شارك فيها الشاعرات التونسيات فوزية العلوي وراضية الشهابي واللبنانيات جميلة عبد الرضا، سناء البنا، منغانا الحاج في حضور السفير التونسي كريم بودالي في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

كما نظمت منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء- علوم الايزوتيريك حلقة نقاش بعنوان المساواة بين الجنسين ثورة، لكن من أي نوع؟ ألقتها المهندسة هيفاء العرب، حيث القت الضوء على جدلية اللامساواة بين المرأة والرجل في ضوء منهج علم الإيزوتيريك، موضحة أنّ علم الإيزوتيريك يغوص في مقاربته لهذه المسألة إلى الأسباب التي أدّت إلى نشوء عقدة المفاضلة بين الجنسين.