استمرت فعاليات المعرض العربي والدولي للكتاب الـ60 في يومه الخامس الثلاثاء 6 كانون الأول 2016 و فيما يلي نشاطات وفعاليات اليوم الخامس:

في اطار نشاطاتها لهذا العام، نظم النادي الثقافي العربي ندوة: التواصل بالعربية حوار بين المعلم والمتعلم شارك الدكتورة مهى جرجور، الأستاذة نهى الموسوي، الدكتور غازي يموت، الدكتور كامل فرحان صالح، ادارها باتريك رزق في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

بدورها نظمت مكتبة أنطوان ندوة بعنوان "سكون القضاء وحركة الاعلام، حول كتاب "الحركة والسكون" للأستاذ رمزي النجار شارك فيها النائب روبير غانم، الدكتور شادي كرم، السيد رمزي الحافظ في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

كما نظمت دار العلوم العربية محاضرة حول كتاب التنمية البشرية " ما وراء الحكايات اسرار من قوى الحياة" ألقتها الأستاذة ايناس المارديني مؤلفة الكتاب، وقدمها مدير الدار الأستاذ خالد اسماعيل الناصر في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

الى ذلك نظمت دار سائر المشرق ندوة حول كتاب "السلفية والسلفيون الجدد من افغانستان الى لبنان" للدكتور سعود المولى شارك فيها أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ساري حنفي، الأستاذ نواف القديمي، في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

الذي ذلك نظم حفل تكريم مركز سرطان الاطفال في لبنان "سانت جود" شارك فيها وزير الصحة وائل ابو فاعور، الدكتور حسان الصلح ممثلا الدكتور محمد صايغ، ورئيسة مجلس أمناء المركز السيدة نورا جنبلاط، وقدمها الدكتور فيصل القاق وحضرها حشد من المهتمين والمثقفين.

وفي اطار نشاطاتها لهذا العام، نظمت المستشارية الثقافية للجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت ندوة بعنوان "حركة النشر والتعددية الدينية والمذهبية في ايران الثورة الاسلامية" ألقاها المستشار الثقافي السيد محمد مهدي شريعتمدار وحضرها حشد من المهتمين والمثقفين.

الى ذلك نظمت شركة المطبوعات للتوزيع والنشر ندوة حول كتاب "الامة اللبنانية" للدكتور اسماعيل الامين شارك فيها الوزير الدكتور سليم الصايغ، الاعلامي الأستاذ نصري الصايغ، وقدمها الأستاذ نهاد حشيشو وحضرها حشد من المهتمين والمثقفين.