في أول تصريح بعد اعلانها تقديم حفل انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2016 ، تحدثت الممثلة ومقدمة البرامج ايميه صياح إلى موقع "الفن" عن هذا الحدث وقالت:" حفل انتخاب ملكة جمال لبنان هو حدث له تاريخه في لبنان ونشاهده منذ سنوات طويلة على الشاشة. وأنا كنت اتابع هذا الحفل الذي عمره اكبر مني بكثير".

وعن تجربة تقديم الحفل ، قالت :"انا درست الإعلام وقدمت البرامج المباشرة، ومن الجميل أن أحظى بفرصة تقديم هذه الليلة الجميلة التي ينتظرها كل الناس وتحصد نسبة مشاهدة كبيرة".

وتابعت :"إنها تجربة جميلة بالنسبة لي ..أنا سبق وقدمت العروض المباشرة من برنامج "The Voice" وكما صرحت في مقابلة سابقة معكم أنا أحب العروض المباشرة وهذه المسابقة هي حفل يقدم مباشرة على الهواء".

وأكملت :"مسابقة ملكة جمال لبنان فيها منافسة بين المتسابقات ، وأنا كمقدمة للحفل يجب أن أنسق بين المشتركات ولجنة التحكيم ، وهناك أيضاً الفنان الضيف الذي يجب أن أحاوره على المسرح. إنها تجربة غنية جداً فيها التقديم وطرح الأسئلة وهناك أمور كثيرة مطلوبة من مقدم الحفل على المسرح .. من الجميل أن تدير مجريات هذا الحفل من على المسرح!".

وعما اذا كانت فكرت بالمشاركة في هذا الحفل في وقت سابق، أجابتنا إيميه :"منذ طفولتي وأنا أحب هذا الحفل وأحاول قدر المستطاع مشاهدته سنوياً ، ولا يوجد أي فتاة لا تحب أن تشاهد حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان أو أي حفل جمالي. بصراحة لم أفكر يوماً في المشاركة بل كنت أكتفي بالمشاهدة".