تغطية خاصة للفن- في حلقة اليوم من برنامج "سُمع في لبنان" كان هناك مقابلة مميزة مع الفنان كاظم السّاهر.


يعرض البرنامج عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.5)، وتقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم .
كاظم قال في المقابلة التي تمت خلال المؤتمر الصحفي له ولآسياسيل للإعلان عن اصدار الالبوم الجديد "كتاب الحب"، أن الألبوم يتضمن 11 قصيدة للشاعر الراحل نزار قباني ، وهي من الحانه وإنتاج وتوزيع بلاتينوم ريكوردز.
وتابع ان أوركسترا "كييف فول هارمونيك" والفرقة الشرقية في مصر وصولو من لبنان شاركوا في تسجيل الأغنيات التي وزّع معظمها المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، فيما وزّع هشام نياز ثلاث أغنيات.
وذكر كاظم أنه سعيد بالألبوم الذي كلفه الكثير من الجهد، لانه احب أن يكون متكاملاً من جميع النواحي بينها النوعية والتوزيع الموسيقي والآلات الموسيقية المباشرة والجمع بين الشرقي والغربي .
وعن التعاون مع شركة الإتصالات آسياسيل قال كاظم ان هذه الشركة كانت السباقة أن تكون معه، وهو سعيد بتقديم ألبومه في وطنه العراق بطريقة صحيحة، حيث انه حريص على إصدار نسخة أصلية بنوعية جيدة جداً.


وعن الحفلات التي أحياها في لبنان هذا الصيف تمنى كاظم ان يحمي الله الجمهور ولبنان، وتابع أنه رغم كل الظروف في لبنان كانت الحفلات وكأنه أول مرة يغي في حفل في لبنان، أضاف أن الحضور كان ملفت والجمهور رائع "بصراحة ما بعرف إحكي عن هالجمهور العظيم".
واستدرك أنه من أجل جمهوره حريص في تقديم اغنياته ويسبب لنفسه الألم ويخوض الصعوبات بتقديم القصائد لأن جمهوره يستحق ذلك.
وعما إذا كان الحب موجوداً في حياته حالياً قال إن الحب موجود ، لكن الشائعات كثيرة فكل يوم يزوجونه ويطلقونه وهذا كله كذب ، موضحاً أنه حين تحين الفرصة أن يلتقي بشريكة حياته سوف يعلن الأمر للجميع .


وألقى كاظم بعض كلمات قصائد الألبوم على سابين وهي :"كوني إمرأة خطرة ،كوني القسوة كوني النمرة ، لفي حولي لفي حولي كي أتحسس دفء الجلد وعطر البشرة." و"وما بين حبٍ وحبٍ أحبك أنتِ ..وما بين واحدة ودعتني وواحدة سوف تأتي ..أفتش عنكي هنا وهناك كأن الزمان الوحيد زمانك أنتِ..كأن جميع الوعود تصب في عينيكي أنتِ" و" شؤون صغيرة تمر بها أنت دون التفاتِ .. تساوي لديّ حياتي جميع حياتي.. حوادث قد لا تثير اهتمامك أعمّر منها قصور..و أحيا عليها شهور..و أغزل منها حكايا كثيرة..وألف سماء وألف جزيرة، شؤون صغيرة"، و"زُرْ مرةً ما أصبحك، و ابسُط عليَّ أجنُحك .. هيّأت قلبي فالتَصِق، تعرف أنت مطرحك".

عبدالله حسن الناطق الرسمي باسم شركة آسياسيل قال ان كاظم سفير العلامة التجارية للشركة وتم الإعلان عن إطلاق الألبوم الجديد وهذه المبادرة تأتي من شركة رائدة تريد ان تبث صوت كاظم الساهر إلى الشعب العراقي عن طريق تطبيقات متطورة وشبكات متطورة .
وتابع أن كاظم الساهر يمثل العراق والوطن العربي ، ويمثل الإنسانية لانه سفير النوايا الحسنة.
وأضاف أن كاظم وآسياسيل لديهما نقاط مشتركة بما يخص الأعمال الخيرية والإنسانية وهناك خطط مشتركة في هذا السياق .