اختتمت رسالات/ الجمعية اللبنانية للفنون مساء السبت الواقع فيه 3 أيلول 2016 "مهرجان وادي الحجير الفني" الذي أقامته برعاية وزارة السياحة، وبالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل في الموسم الثقافي الفني لصيف عام 2016.

حيث أطلّت "أوركسترا شمس الحرية" في تشكيلة فريدة من نوعها، شارك فيها عازفين من فوج الجيش اللبناني، الأوركسترا الوطنية اللبنانية، الأوركسترا الهارمونية في كشافة الإمام المهدي، والأوركسترا الوطنية السورية، وبمشاركة نخبة من المنشدين اللبنانين المحترفين، لتؤدي برنامجًا تم اختياره بعناية للتعبير عن الفكرة الذهبية لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

"مهرجان وادي الحجير" 2016، أول مهرجان فني سياحي من نوعه في هذه المنطقة من جنوب لبنان، التي تقاطعت فيها عبر الزمن أبعاد ثلاث.
الأول تاريخي مرتبط بمؤتمر وادي الحجير عام 1920 والحركة العلمية والسياسية للسيد عبدالحسين شرف الدين وعلماء جبل عامل.
الثاني جهادي مقاوم، امتد طوال سنوات الصراع مع العدو الإسرائيلي، والذي تتوج بانسحابه المخزي عام 2000، وسقوط أسطورة دبابة الميركافا فخر صناعاته عام 2006.الثالث بيئي، يتمثل بوجود محمية وادي الحجير الطبيعية كواحدة من أبرز المعالم البيئية في المنطقة.
المهرجان التي نظمته "رسالات" بالتعاون مع اتحاد بلديات جبل عامل ووزارة السياحة، امتد من 20 آب حتى 3 أيلول في دارة أدهم خنجر، مفرق بلدة قبريخا. وشارك فيه نخبة من الفنانين المحترفين في عالم الموسيقى والإنشاد.