توجت جولة الوفد المصري للفن التشكيلي الى المناطق اللبنانية لمدة اسبوع بعرض نتاج عمله في معرض تحت عنوان "لبنان في عيون مصرية" بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت.

افتتح المعرض السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد ورئيسة الجمعية الاستاذة ديما رعد في مقر الجمعية في فردان بحضور النائب محمد قباني، الوزير والنائب السابق عبد الرحيم مراد، رؤساء اتحاد بلديات ورؤساء بلديات صور ، صيدا ، بعلبك طرابلس والمينا ، رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة وعدد كبير من الفعاليات والهيئات السياسية والثقافية والفنية والإعلامية .

والقى السفير المصري كلمة بالمناسبة نوه فيها بمبادرة رئيسة الجمعية الاستاذة رعد لدعوتها الفنانين الى لبنان بالتعاون مع رؤساء اتحاد البلديات وتأمين استضافة مميزة لهم من اجل توثيق التعاون بين الفنانين التشكيلين في كلا البلدين لاسيما وان التعاون قائم منذ زمن على مختلف الصعد، معربا عن امله في ان يكون معرض اليوم بداية سلسة لقاءات مستقبلية لبناء جسر تعاون حضاري وتبادل ثقافي يعود بالمنفعة على الجميع.

بدروها اعربت رعد عن سرورها الذي لا يوصف في هذا اليوم حيث اللقاء الحضاري –الثقافي بين فناني لبنان ومصر ، في رحاب معرض يضم 40 لوحة ساهم في انجازها كبار الفنانين المصريين لمواقع اثرية وتاريخية من المدن اللبنانية التي زاروها وأقاموا فيها وتعايشوا مع اهلها بدءاً من صور وصيدا وبعلبك وجبيل وصولا الى طرابلس والمينا.

وأضافت :" لقد رسم الفنانون ليس بريشتهم وحسب بل بروحهم وشفافيتهم وإحساسهم الراقي ومصداقيتهم الفنية مما اثمر نتاج 40 لوحة من الاكليريك والاكواريل .مشيرة الى الهدف من هذا النشاط هو نقل حضارتنا من خلال الفن الى مصر مهد الحضارات القديمة ، ومن شانه ان يجدد ويبعث الامل في نفوسنا . وخصت بالشكر كل من ساهم وساعد في انجاح هذا الحدث خصوصاً رئيسي اتحاد بلديات صور وبعلبك عبد المحسن الحسيني ونصري عثمان ، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ،رئيس بلدية جبيل الاستاذ زياد حواط ، رئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين رئيس بلدية المينا عبد القادر علم الدين ورئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة واهالي والمناطق والفعاليات التي برهنت عن كرم و حسن ضيافة مميزة .

رئيس الوفد المصري الدكتور احمد شيحا عبر عن شكره وامتنانه باسمه والوفد المشارك لدعوة رئيسة الجمعية لهم واصفا الحدث "بالتجربة الانسانية والاجتماعية والحضارية التي خبروها لمدة اسبوع في اجمل المواقع للمدن اللبنانية وقال : ليس هذا بغريب على لبنان البلد الذي يعشق التنوع الثقافي والحضاري وتميز ابناؤه بحبهم وتمسكهم بإرادة الحياة .

واردف قائلا : "تجربة مميزة نتمنى من كل قلبنا تكرار هذا النوع من الانشطة مثمنا عاليا قرار رئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد نصري عثمان اعلان عام 2017 افتتاح سمبوزيوم بعلبك الدولي للرسم والنحت.

هذا وقد تم منح دروعا تقديرية للوفد الذي ضم الى جانب الدكتور احمد شيحا، ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، علاء عوض، ايمن هلال وحسن عبد الفتاح .

يذكر ان المعرض يفتح ابوابه من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء لمدة اسبوع على ان ينقل فيما بعد الى مصر.