بعد النجاح الذي حقّقه في روما أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، عن إقامة النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي للخيول العربية 2017 ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، في المملكة المغربية في صيف عام 2017، جاء ذلك في الأمسية الإحتفالية لمناسبة إختتام النسخة السابعة للمؤتمر العالمي في روما.

حضر الحفل عمدة روما فرانشيسكو باولو ترونكا وشخصيات عالمية تمثّل أعضاء المؤتمر العالمي في القارات الست، ووزيرة الدولة للتسامح الشيخة لبنى القاسمي وسفير الإمارات صقر الريسي ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان. وتم في الحفل تكريم ضيوف المهرجان والوفد الإعلامي المشارك.

وكان المؤتمر العالمي السابع لخيول السباق العربية الذي أقيم في العاصمة الايطالية روما على مدى 3 أيام خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو/ايار الجاري، تحت شعار عالم واحد، ست قارات، أصدر توصياته مختتما بها الحدث الذي أقيم تحت رعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، بمشاركة أكثر من 500 شخصية وذلك مواصلة لنشاطات المهرجان الهادفة إلى إعلاء شأن الخيول العربية في العالم والحفاظ على أهم السلالات الأصيلة منها في الجزيرة العربية.

وعلى هامش البطولة أعلنت المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد، لارا صوايا، أنّ جناح مهرجان منصور بن زايد سيشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في شهر اكتوبر المقبل، وسيكون هناك حوالي 2000 مدعو في نهائيات النسخة الثامنة للمهرجان والتي تتضمن جوهرة تاج زايد الأغلى في العالم بجائزته المالية البالغة 1.2 مليون يورو، وسيكون ضيف الشرف فيكتور اسبينوزا فارس الجواد "اميركان فيرو" بطل التاج الثلاثي الأميركي.