يعرض العمل الأوبرالي الوحيد للمؤلف الموسيقي موديست موسورجسكي "بوريس غودونوف" لأول مرة في دار الأوبرا الملكية في لندن بنسخته الأصلية لعام 1869، وهو عبارة عن ملحمة روسية تمزج العظمة والتأمل الداخلي.


الباس-باريتون المعروف برين تيرفل يؤدي لأول مرة دور القيصر المعذب بالندم حيث أمضى سنة تقريبا في التدريب للقيام بالدور، خصوصاً على اللغة. ويقول عن دوره :“من المهم جداً اختيار الدور المناسب في الوقت المناسب خلال ممارسة المهنة. الآن، عمري 50 عاما، أشعر أنني استطيع أن أنطلق لآداء أدوار مختلفة “.

برين تيرفل، باس باريتون:“حين يتعلق الأمر بالألمانية والإيطالية والفرنسية يمكنك تصحيح نفسك. اما الروسية فانها حيوان مختلف تماما. إنها لغة جديدة بالنسبة لي، في كوفنت غاردن، هناك أيضا الكثير من الروس في الأوركسترا. لذلك كنت أنظر إلى قائد الكمان الثاني والكمان الأوسط، حين يغمزون لي، يعني انهم موافقون.”

هذا العمل الرائع من اخراج ريتشارد جونز وبقيادة مدير الاوركسترا أنطونيو بابانو الذي صرح:“يكفي أن تسمع سلمين موسيقيين من هذه الأوبرا لتعرف انها روسية. لها لون خاص: لون الكونترباص والباسوون، والتشيلو. موسورجسكي خلق عالماً له علاقة بوطنه حقاً، القصة نفسها استلهمت من بوشكين الذي حرفَ التاريخ بعض الشيء. لا نعرف حقا ما اذا كان بوريس قد قتل فعلاً الشاب ديمتري. لا نعرف الحقيقة لكنه جعل منها عملاً مسرحياً كبيراً وشخصية تتعذب نفسياً من وطأة الشعور بالذنب وهذا مهم جداً في المسرح “.

ويقول برين تيرفل:“بطل هذه الأوبرا، شخصية تاريخية هي القيصر بوريس غودونوف الذي تسلم السلطة في روسيا من خلال قتل الوريث الحقيقي، صبي في التاسعة من العمر، انه تجسيد نفسي، دقيق، خاصة في مشهد الموت. هذا الجزء المظلم، وهذا الاضطراب الداخلي موجود في داخله على الدوام. لذلك الأمر يتعلق بصعود وسقوط بوريس غودونوف في آن واحد. من اللحظة التي يكون فيها وحده مع ابنه، هناك هذا اللحن الجميل، فيه شيء من الفلكلورية، حين يقول لابنه:” الآن، جاء دورك، انتبه لنفسك.”