"زوبعة في فنجان"، في هذا الإطار الضيق وضع نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر أزمة نشبت بسبب توقيف الشرطة المصرية عددا من أعضاء نقابته قبل أن تفرج عنهم لاحقاً.

شاكر الذي أكد أنه لا يوجد أي موسيقي محتجز في أي من أقسام الشرطة، ثمّن ما وصفه بالتعامل الراقي لقيادات الأجهزة الأمنية في مصر وتعاملها الرائع مع نقابة الموسيقيين، حيث استجابت لكل الطلبات وتعاملت مع الموقف بكل تعاون.

وقال شارحاً في حديث لجريدة الراي الكويتية إن «الموضوع كان به التباس، حيث تم القبض على عدد من الموسيقيين عن طريق الخطأ، ولكن الأزمة تم حلها سريعاً»، متقدماً بالشكر لقيادات وزارة الداخلية، مثمناً تدخلهم للإفراج عن أعضاء فرقة موسيقية تم توقيفهم عن طريق الخطأ أثناء وجودهم في أحد الأماكن السياحية الخاصة.

وأوضحت مصادر في النقابة أن الشرطة كانت دهمت أحد الأماكن السياحية الخاصة لتوقيف أحد المطلوبين أمنياً، وبالصدفة تواجد أعضاء الفرقة الموسيقية في المكان نفسه فتم توقيفهم عن طريق الخطأ، قال المستشار الإعلامي للنقابة إن الفنان هاني شاكر تدخّل فور علمه بالحادث، حيث تواصل مع قيادات في وزارة الداخلية، الذين أبدوا تعاوناً ملحوظاً وأفرجوا عن أعضاء الفرقة الموسيقية على الفور، مضيفاً أن هاني شاكر أمر بتعويض أعضاء الفرقة الموسيقية بمنحة أجر ثلاثة أيام لكل عضو.