يسرّ "الجمعية اللبنانية للسينما المستقلة - متروبوليس سينما" الإعلان عن الدورة الأولى من مهرجان متروبليس للشباب هو مهرجان الأفلام المخصّص للشباب MY Film Fest (Metropolis Youth Fest) والذي سينعقد بين 10 و14 آذار 2016 في سينما متروبوليس أمبير صوفيل.

في إطار اهتمامها بالبرامج التثقيفية المتنوعة في مجالات الفنون والسينما المتوجّهة الى كافة الفئات العمرية، وبعد عدة تجارب ناجحة مع برامج الأفلام المخصّصة للتلاميذ والشباب، مثل نادي السينما "المصباح السحري
La lanterne magique" وبرنامج "هيّا الى السينما Tous au cinéma" الذي استقطب في دورته عام 20142015 أكثر من 18،000 مُشاهداً تراوحت أعمارهم بين الخامسة والثامنة عشر، تقدّم "متروبوليس سينما" في إطار هذا المهرجان السينمائي مجموعة كبيرة من الأفلام اللبنانية، العربية والعالمية.
وستناسب الأفلام كافة الفئات العمرية ابتداءً من عمر الخامسة وحتى الثامنة عشر وما فوق.

على هامش عروض الأفلام، سيتمّ تنظيم 3 ورش عمل:
1- ورشة عمل تعريفية عن فنّ التحريك عبر تقنية الstop-motion والcut out (مفتوحة للأعمار بين 8 و12 سنة)
2- ورشة عمل متخصّصة في فنّ تسجيل وتصميم الصوت (مفتوحة للأعمار بين 15 و18 سنة)
3- ورشة عمل تعريفية عن فنّ الإخراج (مفتوحة للأعمار بين 12 و15 سنة)
بالإضافة الى ورش العمل، وفي إطار الشراكة الفريدة التي تجمع بين "جمعية متروبوليس" و"مهرجان جيفّوني الدولي لأفلام الأطفال والناشئين"، يقدّم المهرجان دعوتين لشابّ أو شابّة من لبنان بين سنّ الثامنة عشر والواحد والعشرين للمشاركة في إحدى لجان تحكيم "مهرجان جيفّوني" الذي يقام في إيطاليا في تمّوز 2016.
للإطلاع على معلومات أكثر حول ورش العمل، والتسجّل فيها، يرجى زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/MYFilmFest2016
(طلب الإشتراك موجود هنا)
للإطلاع على معلومات أكثر والتقدّم للمشاركة في Giffoni Experience، يرجى زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/GiffoniExperience2016
الدعوة مفتوحة للتسجّل في ورش العمل والتقدّم للمشاركة في Giffoni Experience حتى 1 آذار 2016. والمشاركة في ورش العمل ومهرجان جيفّوني هي مجّانية.
سيتمّ الإعلان عن برنامج وضيوف المهرجان تباعاً.
هذا المهرجان هو بالتعاون مع السفارة الدنماركية في لبنان، ويأتي في إطار برنامج "محطّات" المخصّص لسينما الشباب، كما إن هذا المهرجان يحظى بدعم من السفارة الأميركية في بيروت.