يحظى محبو برامج الحيوانات البرية والطبيعة بمتابعة سلسلة "صداقة الأسود" التي تبثها قناة Quest عربية يومياً عند الساعة 5:25 عصراً ابتداء من يوم الأحد 7 فبراير/شباط.

وتوثق السلسلة التي تتكون من خمس حلقات تجربة فريدة نفذها خبير الحيوانات المفترسة "دايف سالموني" توجه خلالها إلى عمق الأدغال الأفريقية محاولاً إثبات قدرته على البقاء حياً لمدة ستة أشهر في الأدغال الناميبية، وساعياً لمساعدة قطيع من الأسود المفترسة على تعلم قبول البشر بهدف دعم السياحة البيئية المتنامية في المنطقة. يواجه دايف تحدياً صريحاً، إذ يتوجب عليه الذهاب مباشرة لعرين الأسود والتواصل مع كلٍ منها، ابتداء من أقوى الأسود في القطيع والذي يحمل اسم بروتوس، ووصولاَ إلى أصغر الأشبال.

يضع دايف سلامته وسلامة طاقم التصوير على المحك، بهدف إثبات قدرة الأسود على التأقلم والحياة إلى جانب الإنسان، فهل يمكن لنوعين من الأحياء أن يتشاركا الأرض ويعتمد كلاهما على الآخر من أجل البقاء.

وتعد قناة Quest عربية ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز، وتركز Quest عربية في برامجها الناطقة باللغة العربية والمختصة بالبرامج الترفيهية الواقعية على ستة مواضيع رئيسية: برامج المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، والعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن. وتهدف لملء الفراغ في السوق العربية من خلال طرح محتوى من البرامج الترفيهية الواقعية التي تمتاز بجودة عالية لم يسبق لها مثيل في المنطقة.