تلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض شكوى من سعودية اتهمت فيها مصففة شعر مغربية الجنسية بتهمة سرقة 800 الف ريال، وقالت في شكواها ان المزينة روجت لنفسها انها على صلة بـ "شيخ" في بلدها يقرأ عن بعد لعلاج السحر، وتمكنت من النصب عليها اثناء ترددها على محلها، واستولت منها على 50 الف ريال سعودي بزعم ان الشيخ يطلب المبلغ لعلاجها، وفيما بعد تمكنت من دخول منزل المشتكية وسرقت مبالغ ومجوهرات بقيمة 800 ألف ريال، ثم توارت عن الأنظار.

وأضافت :"أوهمتني بقدرتها على علاجي من العقم بواسطة راق مغربي فانطلت الحيلة عليَّ وأسرت إليها بأخباري و أسراري الشخصية، فاستخدمت المحتالة تلك المعلومات في ابتزازي وتهديدي بنشر صوري الشخصية على الملأ".

وقالت المواطنة في دعواها إن المتهمة في الخمسينات من عمرها، ومع المسروقات أخذت صورا عائلية للضحية وأسرتها. اضافت:" حين إكتشفت السرقة في اليوم التالي اتصلت بها راجية منها إعادة المسروقات، غير أنها هددتني بنشر الصور، وكشف كل أسراري أمام الملأ في الإنترنت".

وأعدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كمينا للمحتالة ونصحت المواطنة بالتواصل معها والادعاء بالرضوخ لتهديداتها ليتم ضبطها لحظة مغادرتها مركز التجميل، وبعد القاء القبض عليها والتحقيق معها احيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي استمعت لأقوال الشاكية والمتهمة، فقررت توقيفها بتهمة النصب والاحتيال وكسب المال بطريقة غير مشروعة وابتزاز مواطنة.