"انشالله يسلم لي لبنان
وتتوحد كلمة نوّابو
وان بدّو (يلطّشنا) حمدان
كل الشركه .

. ع حسابو"...

بهذه (القرّادة) من الزجل اللبناني بدأ "شاعر الوطن" الإماراتي علي الخوّار مداخلته معنا، حول وصف أمين الهيئة القيادية في حركة "الناصريين المستقلين- المرابطون" مصطفى حمدان لجلسة الحوار الوطني التي عقدت في مجلس النواب اللبناني بأنها "جلسة الخوار للإنتاج الفني".

وكانت الاتصالات قد تواردت على الشاعر الإمارتي علي الخوّار، رئيس مجلس إدارة شركة "الخوّار للإنتاج الفني"، لمعرفة ردة فعله على هذا التشبيه.

الخوّار، وفي تصريح خاص لـ"الفن" علّق بالقول: "إن الفرق بين "الخوَار" و"الخوّار" هو (الحركة) الظاهرة على حرف (الواو)، وكان على "أمين الحركة" أن ينتبه "للحركَة" قبل أن يطلق هذا التصريح".

وأضاف أبو أحمد خلال إتصالنا به أن مصطفى حمدان ربما تأثر بالنجاح الإعلامي الذي واكب أوبريت "في ظلال البردة" الذي أنتجته الشركة وصادف بثه في اليوم نفسه، إلا أنه أضاف مازحاً: "سوف أتقدم بطلب للانضمام إلى البرلمان اللبناني بعد (هالحركه القرعا) من العميد حمدان، الذي يسعدني أن أهديه قصيدة "شو بدّك مني" بهذه المناسبة".

قصيدة : شو بدّك مني ؟!
"إهداء إلى العميد مصطفى حمدان"

شو بدّك منّي .. شو بدّك؟
في اعلامك تتكلّم عني
إن كان السنيوره ضدّك
شو دخْل الإنتاج الفني؟!
حمدان ارحمني .. مو أدك
مو أدك .. حمدان ارحمني
خلّيني بعّد من حدّك
خلّيني بعيد ومتهنّي
الشاعر: علي الخوار

يذكر أن شركة "الخوّار للإنتاج الفني" من الشركات الرائدة في مجال الانتاج الفني، على مستوى الوطن العربي، وقدمت الكثير من الأعمال المهمة كان آخرها أوبريت "في ظلال البردة" الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب الإماراتية وجرى عرضه منتصف الشهر الجاري ضمن إحتفال "جائزة البردة العالمية" بتكريم الفائزين بدورتها الثالثة عشر للعام 2016.

رابط تصريح العميد مصطفى حمدان عبر موقع "النشرة":