تحدثت الفنانة ميرفا القاضي عن تجاربها في التمثيل والغناء وكيف وفقت بينهما في حياتها المهنية وقالت :"لم أخض التمثيل والغناء في وقت واحد، بل بدأت بالغناء وقدمت أكثر من أغنية منفردة، لكنني بعد ذلك دخلت مجال الاعلانات ثم اختاروني للمشاركة في برنامج "الرقص مع النجوم" وعرفني الجمهور".

وتابعت في مقابلة مع الزميل مصطفى محمد في صحيفة "السياسة" الكويتية :"ومن بعد ذلك جاءت خطوة التمثيل وقدمت أكثر من عمل وشعرت بالسعادة بالمشاركة فيها، ولدي طموحات وأحلام أسعى لتحقيقها، ثم انه لماذا أبدأ بالعمل في مجال واحد طالما ان لدي الموهبة في اكثر من مجال ولا يتعارض اي مجال على حساب الآخر؟ فحينما احب العمل على شيء معين فلا اترك نفسي بعيدة عنه، بل إنني أعمل جاهدة على نفسي فيه، فأنا لا أستطيع القيام بأعمال لا اشعر بها والدليل أنني رفضت عروضاً كثيرة في مجالات مختلفة لعدم اقتناعي بها وكنت على قناعة بالعمل في التمثيل والغناء".

وعن سبب قلة أعمالها الغنائية مقارنة بتجاربها التمثيلية، أجابت ميرفا :"بسبب ظروف الساحة الغنائية وتكاليف انتاج الفنان لأعماله بنفسه، رغم ذلك لدي أكثر من أغنية منفردة قد أطرحها خلال الفترة المقبلة، لكنني مرتبطة أكثر بالتمثيل وتجاربي في هذا المجال أكثر من الغناء... وهذا لا يعني أنني أحب التمثيل أكثر من الغناء، خصوصاً أن طموحاتي الفنية تقع بين التمثيل والغناء وليس في مجال بعينه، لكن أوضاع الساحة الغنائية كانت صعبة خلال الفترة الماضية، ولاسيما أنني ارغب في تقديم أعمال غنائية متميزة ومختلفة".