بعد النجاح الكبير لدورته الأولى في العام الماضي، إنطلق أمس نشاط Christmas at the Villa بدورته الثانية بحضور عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمّام سلام وأهل الإعلام والصحافة.

وقد تزامن إنطلاق الفعالية مع الكوكتيل الخيري لجمعية حماية (himaya) بحضور المخرجة اللبنانية ندين لبكي الداعمة للجمعية والقيّمين على المؤسسة وكبار المتبرّعين.

نشاط Christmas at the Villa هو عبارة عن فعالية ميلادية خيرية تنظّمها شركة Gata Events & Promotions في فيلا ليندا سرسق الأيقونية في الأشرفية إبتداءً من يوم الجمعة في 11 كانون الأول ولغاية يوم الأحد في 13 كانون الأول 2015 من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 9 ليلاً. تعرض هذه الفعالية لمجموعة من المنتجات الفاخرة كالمجوهرات الراقية، ومنتجات الفرو، وقطع الأثاث والديكور وأواني المائدة الثمينة، والحقائب الفاخرة، واللوحات الفنية، بالإضافة إلى الملابس الفخمة من توقيع مصمّمين لبنانيين. أمّا الهدف الأوّل والأساسي من هذا النشاط فهو دعم 8 جمعيات لبنانية بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد من خلال إقامة حفل كوكتيل خيري لكلّ منها في فيلا ليندا سرسق تستقبل فيه كلّ جمعية كبار المتبرّعين والشخصيات الإجتماعية والإعلامية المرموقة والمؤثّرة علماً أنّ جزءاً من الأرباح الناتجة عن المبيعات سوف تكرّس للجمعيات.

لكلّ جمعية أهدافها النبيلة، ولكّل جمعية وجهٌ بارزٌ إختارت أن يمثّلها ويدعمها خلال الحدث: فبالإضافة إلى جمعية حماية، هناك الجمعيات المعنيّة بالأطفال المصابين بالأمراض الخطيرة مثل جمعية تمنّى (Tamanna) وتدعمها مستشارة الموضة المعروفة ميريم لبيض (ميمي لوبلان)، أو الأطفال المصابين بمرض السرطان مثل جمعية شانس (CHANCE) التي تدعمها المؤثّرة الإعلامية لانا الساحلي؛ وهناك جمعيات تهتم بشؤون المرأة مثل جمعية صوت المرأة اللبنانية (La Voix de la Femme Libanaise) وتدعمها ملكة جمال لبنان للعام 2012 رينا شيباني وشقيقتها رومي شيباني. ومن الجمعيات أيضاً من تبنّى مهمةً بيئية مثل غرين غاردن غروب (Green Garden Group) وتدعمهم المغنية والممثلة ألين لحود ، وتلك المعنيّة بالمصابين بالتوحّد مثل الجمعية اللبنانية للتوحد (Lebanese Autism Society) وتدعمها الإعلامية هاديا سنّو، ومركز الشمال للتوحّد (North Autism Center) لمؤسّسته السيدة ريما فرنجية وتدعمه الإعلامية رابعة الزيات وهبي. كما وهناك من يهتم بمساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة مثل جمعية سان فانسان دو بول (Saint Vincent de Paul) وتدعمها شركة The Agenda Beirut بإدارة السيد طوني أبو غزالة.

هكذا، تنوّعت القضايا وجمعتها فعالية Christmas at the Villa تحت سقفٍ واحد وعنوان واحد هو العطاء من غير مقابل وتجسيد روح الميلاد الحقيقية التي تشجّع على التضامن والتكاتف والمشاركة بين أفراد المجتمع اللبناني كافة.

وتؤكّد السيدة ساندرا غطّاس، المديرة التنفيذية لشركة Gata Events & Promotions أن "الشركة تستمرّ في دعم الجمعيات الخيرية اللبنانية وتجدّد التزامها في هذا المجال من خلال جميع نشاطاتها لا سيما خلال الميلاد"، لتختم:"هدفنا أن نجمع أكبر كمٍ ممكن من التبرّعات لأكبر عدد من الجمعيات من خلال Christmas at the Villa نظراً لكون هذه الجمعيات تعتمد بشكل كبير على التبرّعات والمبادرات الفردية ونحن على ثقة أن نشاطنا سوف يجذب الوجوه الإجتماعية والإعلامية والمشاهير والشخصيات وكل محبّ للعطاء وكبار المتبرّعين والمقدّرين للأشياء الفاخرة والفنّ الذين سيساهمون في نشر الإبتسامة على وجوه الكثيرين خلال هذا العيد".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.