كعادتها من كل عام، أقامت دار الرمك، أمسية شعرية شارك فيها الشعراء أمل ناصر، الدكتورة ندين طربيه، الدكتورة نانسي ابراهيم الشريف من مصر، نسيم الداغستاني من العراق وقدمتها الأستاذة دلال غصين وتلا خلالها المشاركونمختاراتمن دواوينهم الشعرية.

أمسية شعرية للشاعرة ماجدة داغر بعنوان "وصال"

وفي اطار نشاطات النادي الثقافي لهذاالعام، نظمت أمسية شعرية للشاعرة ماجدة داغر بعنوان "وصال"، شارك فيها غناء الفنانة جاهدة وهبي ورافقها على الايقاع الأستاذ الياس عبود والأستاذ نيكولا الهبر وعلى العود الأستاذ ابراهيم رجب وقدمتها رئيسة اللجنة الثقافية في النادي الروائية نرمين الخنسا في حضور حشد من متذوقي الشعر والمهتمين.

ندوة حول كتاب "الجمهورية الميثاقية" للدكتور نزار يونس

وفي اطار نشاطات دار سائر المشرق لهذا العام، نظمت ندوة حول كتاب "جمهوريتي" للدكتور نزار يونس، شارك فيها الأستاذ مروان اسكندر، الصحافي صلاح سلام، وأدارها الأستاذ انطوان واكيم وحضرها الوزراء السابقون مروان شربل وكريم بقرادوني، النواب غازي يوسف، مخايل الضاهر، فؤاد مخزومي، السفير الفلسطيني أشرف دبور، السفير الجزائري أحمد بوزيان وحشد من المهتمين والمثقفين.

ورشة عمل مع طلاب مدارس البعثة العلمانية الفرنسية

وفي اطار نشاطات وكالة التعليم الفرنسي في الخارج AEFE – البعثة العلمانية الفرنسية MLF ضمن مشاركتها في فعاليات معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، استقبل الجناح عرضا مع الحكواتية نسرين عجيل.

نشاطات Beirut Digital Space

وللمرة الأولى في تاريخ المعرض، يسجل مشاركة ما يسمى بجناح Beirut Digital Space وهو الجناح الرقمي الجديد الذي يُنظم للمرة الاولى من قبل شركة Graphic shop بالاشتراك مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة وبرعاية شركة MTC TOUCH للاتصالات.

ونظم الجناح منذ اليوم الأول عروضا ترويجية لمجموعة واسعة من المنتجات الرقمية الناشطة والفعالة في الاسواق، منها التطبيق الهاتفي الجديد للنادي الثقافي العربي الذي يتضمن برنامج المعرض المفصل، دور النشر المشتركة في المعرض من جميع البلدان، صور عن المعرض وغيرها.

كما قدمت في الاطار عينه، المديرة الفنية لشركة graphic shop بعرض لبعض الأعمال والتصاميم بالشعارات واللوغو التي قامت بها من أجل نشرةMEDCO للمحروقات، حيث قدمت شرحاً مفصلاً عن كيفية تطوير شعارهم السابق وعن الدراسات المعمقة التي قامت للوصول الى الشكل الحالي للشعار (من حيث الخط، حجم الخط، الألوان، كيفية قراءة الشعار ولو عن بعد) بالإضافة الى طرحها شعارات أخرى.