ساهمت الدورة الثالثة من "تجربة الموضة من فوغ في دبي" مجدداً في ترسيخ المكانة المميزة لدبي كعاصمة عالمية للموضة، كما شكلت منصة رائدة لاحتضان وتشجيع المواهب الناشئة في عالم الأزياء حول العالم، ونظّم هذا الحدث الكبير، الذي أقيم على مدى يومين، شركة "إعمار العقارية" بالتعاون مع مجلة "فوغ إيطاليا" وبدعم من "مجلس دبي للتصميم والأزياء".


وجرى اختتام فعاليات "تجربة الموضة من فوغ في دبي 2015" بحفل عشاء استضافته عارضة الأزياء المتميزة إيفا هيرتزيغوفا، وهدف إلى جمع التبرعات لدعم "برنامج الأغذية العالمي"، أكبر منظمة للإغاثة الإنسانية. وأكد الحفل على التزام قطاع الموضة والأزياء تجاه المجتمع والعمل على إحداث فرق إيجابي للإنسانيّة.
وشاركت في الحدث كوكبة من ألمع مشاهير الموضة في العالم ومنهم عارضة الأزياء السابقة وكاتبة الأغاني والمغنية الإيطالية كارلا بروني؛ وكريستيان لوبوتان، المؤسس والمدير التنفيذي لدار "لوبوتان"؛ وبيتر دانداس، المدير الإبداعي لدار "روبرتو كافالي"؛ وسيلفيا فانتوريني فندي، المديرة الإبداعية لخطوط الأزياء والإكسسوارات الرجالية ورئيس مجلس إدارة "ألتا روما"؛ والمدير الإبداعي فيليب بلين؛ والمدير الإبداعي ألبرتا فيريتي.



وشهد الحدث حضور عدد من عارضات الأزياء بمن فيهن ماريا كارلا بوسكونو وإيفا هيرتزيغوفا، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات.
وبدأت فعاليات الحدث مع "عرض أزياء تجربة الموضة من فوغ في دبي" الذي أقيم على منصة عرض الأزياء في "دبي مول" واستضافته عارضة الأزياء كارمن كاس. وسلط العرض الضوء على تشكيلات وأعمال ثمانية من المصممين الناشئين وعلامات الموضة، وهم Studio One Eighty Nine، وThe Kayys، وريم الكنهل، وآرثر أربيسر، وكريكور جابوتيان، وميليتا باومايستر، وجياو لي وL72.

علاوةً على ذلك، اشتملت فعاليات "تجربة الموضة من فوغ في دبي" على النسخة الأولى من مسابقة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai التي تركز على المصممين الناشئين من منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. كما تضمن الحدث جلسات نقاشات الموضة التي أشرفت عليها جيسيكا ميشولت، رئيس تحرير مجلة "ناوفاشن"؛ فضلاً عن اطلاق العديد من الفعاليات في متاجر الموضة الرائدة المشاركة في الحدث وذلك ضمن "دبي مول".

وتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai خلال حفل مميز أقيم مقابل نافورة دبي الشهيرة بمشاركة عارضة الأزياء السابقة كارلا بروني والشاب خالد، وكان من الفائزين:
• "جوردن" و"سينديسو كومالو" (فرصة لعرض تشكيلاتهم خلال فعاليات "أسبوع ميلانو للموضة")
• سوزانا تراسا و"ماهوسا باي لادوما" (فرصة لبيع التصاميم عبر موقع yoox.com، المتجر الإلكتروني العصري الرائد عالمياً في مجال الأزياء والتصميم والفنون)
• "حسين بظاظا" (فرصة لتقديم التشكيلات خلال معرض "ألتاروما 2016" بمدينة روما الإيطالية)
• "سولفام" (فرصة لعرض التشكيلات خلال معرض "بيتي أومو 2016" في مدينة فلورنسا الإيطالية برعاية شركة "بيتي إيماجين")
• "بروذر فيليز"، و"نتالي طرّاد" و"أنيتا كوانزا لندن" (فرصة لعرض التشكيلات في قصر موراندو" خلال نسخة شهر سبتمبر من "أسبوع ميلانو للموضة 2016")

كما سيتاح لجميع الفائزين الفرصة لبيع تشكيلاتهم من خلال متاجر مؤقتة في "دبي مول".