أقامت "أرابيسك الدولية" مساء اليوم حفلها الافتتاحي للموسم الثاني لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة بقاعة عمان بفندق قصر البستان (رتز كارلتون) الحفل الموسيقي الغنائي (غادة شبير ولبنانيات ) تزامناَ مع احتفال سلطنة عمان بعيدها الوطني الخامس والاربعين .

. وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده الموسم الأول لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة فى 2014 و2015 .


وتحت رعاية السفير اللبناني حسام دياب وبحضور عدد كبير من السفراء والمسؤولين .. أحيت الحفل الفنانة اللبنانية المتميزة غادة شبير .. التى حلّقت بصوتها وبجمهورها الذى ملأ مسرح قصر البستان بمسقط في فضاء الفن الجميل، وقدمت باقة من الأغنيات الطربية وقصائد التراث، في أمسية إبداعية جديدة من صنع مؤسسة ( ارابيسك الدولية ) من خلال اختيار مجموعة متنوعة من الأغنيات الطربية للسيدة فيروز والأخوين رحباني من بينها؛ "يا حبيبي كلما هب الهوى"، "حول يا غنام"، "أعطني الناي وغني"، "يا عاقد الحاجبين"، إضافة إلى رائعة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين "يا بدر الليل"، ومجموعة من الموشحات الاندلسية وقصائد التراث.. وصالت وجالت غادة شبير بطبقات صوتها الفيروزي القوي والمتمكن، فأمتعت الجمهور الكبير الذي تفاعل معها بشكل كبير واستمتع بصوتها القوي وهي تغني : بلدي حبيبي ، آمنت بالله وأنا هويت واختتمت الحفل بأغنية لسلطنة عمان .


بدأ الحفل بكلمة لأحمد ابو زهرة مدير عام ارابيسك الدولية قدم فيها الفرقة الموسيقية وشكر الحضور معبرا عن خالص التقدير والاحترام والعرفان لسفارة لبنان بمسقط وجميع الرعاة المساهمين في إنجاح المشروع منذ الحفل الأول التمهيدي لسلسة حفلات موسيقى الحجرة الذي أقيم بمقر إقامة السفير البريطاني والحفل الثاني الذي أقيم في متحف بيت الزبير وصولاً الي الحفل الثالث التمهيدي بقاعة عمان بمسرح فندق قصر البستان، وقد واصلت أرابيسك الدولية التحضيرات لسلسلة حفلات موسيقى الحجرة وصولاً لحفل اليوم ..


وأكد أحمد أبوزهرة ان الهدف من هذا المشروع هو جذب أكبر فرق موسيقى الحجرة إلى مسقط للإقامة بها لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، لعقد ورش عمل وبرامج توعية خاصة بالموسيقى في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات التعليمية التي تهتم بتوفير مستقبل يسوده الإبداع بين طلابها.


وقال ابوزهرة: هذه الامسية فريدة من نوعها حيث أنه يقدم للمرة الأولى لبنانيات واغاني فيروز والاخوين رحباني وموسيقة اندلسية بشكل مختلف إلى سلطنة عمان وذلك من خلال تقديم بعض من أروع الاغاني بصوت غادة شبير وبمصاحبة فرقة من أمهر العازفين .
كما ألقى السفير اللبناني حسام دياب كلمة رحب فيها بالفرقة والحضور .