نجلاء عبد الرحمن المدفع هي واحدة من أبرز و أنجح سيدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. لها من قائمة الإنجازات ومحفظة من الألقاب مثيرة للإعجاب،فهي عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات التجارية والمالية الرائدة بما في ذلك مجلس سيدات أعمال الشارقة، البنك العربي المتحد والقيادات العربية الشابة. لكن الإنجاز الأبرز لنجلاء إنشاء خيارات، وهي منصة للتطوير الوظيفي على الانترنت تهدف إلى ادخال الشباب الإماراتي في القطاع الخاص.

تقديرا لمساهمتها الرائعة في عالم الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والأهم من ذلك، تطوير المواهب الإماراتية الشابة، تم تكريم نجلاء في وقت سابق من هذا الاسبوع بجائزة الإمتياز من الشيخة وفاء حشر آل مكتوم و أتش أم أتش. مقدماً الجائزة قال للوران أ. فوافنيل ، الرئيس التنفيذي لشركة أتش أم أتش - إدارة الضيافة القابضة (هوسبيتاليتي مانجمانت هولدينجز) "السيدة نجلاء المدفع هي قدوة للكثيرين في عالم الأعمال، تمثلخيرات منصة فريدة من نوعها فتحت عالماً من الفرص للشباب الإماراتي و مساعدتهم على فهم إمكاناتها من أجل مستقبل أفضل. و بفضلمبادرتها وتفانيها وعزيمتها، نجحت في تغيير المفاهيم لدىالجانبين ".

جائزة الإمتياز من الشيخة وفاء حشر آل مكتوم و أتش أم أتش هي تكريم للنساء المتميزات الائي يعملن من أجل رفاهية الإنسان، بالإضافة إلى تحقيق التميز في مجالهن سواء كان ذلك في مجال الرعاية الصحية، الأعمال التجارية ،الفنون ،التعليم ،الأدب والثقافة ،الرياضة، البيئة أو الحياة العامة.

قالت نجلاء عند استلامها الجائزة: "أنا ممتنة حقاً للشيخة وفاء حشر آل مكتوم اتش ام اتش لإعتباري استحق هذا الشرف. كان الغرض الأساسي من خيارات توعية المواطنين حول الفرص المتاحة في القطاع الخاص. النصيحة التي أعطيها في معظم الأحيان هيجزء من النصائح التي أعطيت لي، عندما وصلت إلى ستانفورد كتب لي مرشدي رسالة بالبريد الالكتروني وأنا لا أزال أحتفظ بها : "نحن نجد الراحة بين أولئك الذين يتفقون معنا، لكننا نجد النمو بين أولئك الذين لا يفعلون ذلك." التقيت الطلاب الذين يقولون أنهم لا يرغبون في العمل في القطاع الخاص، لأنه لا يوجد الكثير من الإماراتيين في القطاع الخاص، وبالتأكيد ستكونبيئة القطاع العام مريحة بالنسبة لهم حيث هناك الكثير من الإماراتيين، ولكن إذا كنت تريد حقا أن تنمي قدراتك و إمكاناتك فعليك الإحتكاكبالجنسيات والآراء المختلفة.

نجلاء الحاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد، تطورت حياتها المهنية بوتيرة مستقرة بالعمل مع كبريات الشركات العالمية مثل برايس ووترهاوس كوبرز، شركة شل، جوجل، وماكينزي آند كومباني. كما عملت لصندوق خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.