افتتحت اليوم القمة العالمية للسياحة الحلال (WHTS15) في أبو ظبي، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بدعم خاص من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويقام على هامشها معرضا سياحيا.

وتمثل " اتش ام اتش " الشركة التي تستحوذ على حصة 33٪ من شريحة الفنادق الصديقة للحلال في منطقة الشرق الأوسط، وهي أول شركة في المنطقة تنشئ سلسلة فنادق عالمية صديقة للحلال.

متحدثاً لمجموعة مختارة من الصحفيين في جناح اتش ام اتش في (WHTS15)، قال لوران أ. فوافنيل، الرئيس التنفيذي لشركة أتش أم أتش: " يحمل سوق السياحة الحلال إمكانات هائلة للمستثمرين ومطوري الفنادق، وبالنظر لفرصة العمل والطلب المتزايد ستواصل الفنادق الصديقة للحلال الحصول على حصة أكبر في السوق العالمي، وبحلول عام 2030 سوف يمثل المسلمون أكثر من ربع سكان العالم بارتفاع في تعدادهم من 1.6 مليار في 2010 حتى 22 مليار، وسيسعى 30 في المائة من هذه الفئة من السكان للخيارات الحلال.

يمثل قطاع السفر والسياحة الحلال نحو 10٪ من جملة اقتصاد السفر العالمي، وقدرت قيمته المالية في العام الماضي بمبلغ 145 مليار دولار، تمثل أكثر من 108 مليون مسافر مسلم. ومن المتوقع أن تستمر هذه الشريحة في النمو بصورة مذهلة لتصل إلى 150 مليون مسافر بحلول عام 2020، بقيمة مالية تقدر بأكثر من 200 مليار دولار عالميًا.

ورصدت اتش ام اتش الفرصة في منطقة الشرق الأوسط في وقت مبكر بطرح هذا المفهوم في عام 2003. وقال لوران "في اتش ام اتش اتخذنا نهج "صديقة للحلال" وليس" حلالا فقط". استراتيجيتنا تتمحور حول تعزيز مكانتنا كخيار مثالي للمسافرين الإقليميين والدوليين سواء للعمل أو للترفيه بما في ذلك السيدات الآئي يسافرن بمفردهن والأسر الذين يبحثون عن بيئة آمنة وصحية. دعونا لا ننسى نقطة مهمة "لا يبحث جميع المسافرون عن الفنادق الحلال" العالم آخذ في التقلص مع الزيادة الكبيرة في الترابط، إضافة إلى شركات الطيران الإقصادية التي ساهمت في فتح أسواق جديدة مما أدى إلى جلب مزيج أكثر تنوعًا من المسافرين. ولذلك فإن التوجه سيكون إلى الفنادق الصديقة للحلال وليس الفنادق الحلال فقط وهذاهو ما نمثله نحن ".

وفقًا للوران فإن الفنادق الخالية من الكحول تحظى بشعبية بين المسافرين الغربيين أو غير المسلمين أيضًا.

وقال: "في المتوسط أكثر من 60 في المائة من عملائنا هم من غير المسلمين، وهم مسافرون أذكياء (سواء للترفيه أوللأعمال) يبحثون في الأساس عن قيمة مقابل المال، والإقامة الذكية بالسعر المناسب وبنفس مستوى الأهمية فهم يبحثون عن البيئة الآمنة".

وتابع لوران "، يمكن للفنادق الخالية من الكحول أن تصل إلى نفس معدلات الأرباح التشغيلية التي تصل إليها الفنادق التي تقدم الكحول إذا تم تجهيزها بالمرافق الصحيحة.الاجتماعات والمناسبات هي أكبر مصدر للدخل في الفنادق بعد الأغذية والمشروبات، لذلك كلما شاركت اتش ام اتش في عملية التخطيط والتطوير لفندق ما، فإننا ننصح المالك بتخصيص أقصى مساحة ممكنة لمرافق الاجتماعات والمناسبات بدلًا من زيادة عدد المطاعم والمقاهي، مما يمكن أن يدر دخلًا رائعًا".