قدمت مصممة الأزياء ريتو كومار مجموعة "فاراناسي ويفز"في احتفالية أسبوع لاكمي لموضة الشتاء 2015، ضمن يوم النسيج في الهند الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة مومباي،استمراراً لمشاريعها التي تتمحور حول احياء الحرف التقليدية والمنسوجات الهندية الأصيلة.



حيكت مجموعة ريتو كومار المسماة " فاراناسيوييفز " في أربعة أجزاء ،بدأت المجموعة مع خط القماش الرقيق الأبيض مع الزخارف الذهبية البارزة ،مع خيوط داكنة منسوجة في القماش الرئيسي،الأمر الذي يتطلب العمل الدقيق من قبل النساء في المنطقة،و هذا هو تفسير جمالية القماش الرقيق الأبيض في أبيض المرغوب بشدة في الهند.

كان الجزء التالي من المجموعة الساريهات المعاد نسجها لتكون ناعمة.

الجزء الأخير من العرض،صمم ونفذ بمنسوجات تم تطويرها كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات من فريق ريتوكومار،لإعادة تقديم المنسوجات المتقنة من يبناراس مع فهم دقيق وعميق للثني والألوان وتقنية النسيج لانتاج منسوجات براقة للغاية،والتي تمثل ثقافة تصميم الأزياء الهندية، و تراث المدينة .

حول ريتو كومار:

ريتو كومار واحدة من أبرز مصممي الأزياء في الهند وهي أول من أحيت الحرف اليدوية الهندية القديمة لتقدمها في أسلوب عصري. فهمها الفريد واستخدامها المبتكر للتصاميم التقليدية أدى إلى خلق كلاسيكية جديدة. حصلت على جائزة بادما شري لعام 2013، وهي رابع أعلى جائزة مدنية في الهند من أجل خدمتها الاستنائية والمتميزة في مجال الموضة، النسيج والحرف اليدوية.