فاز راديو "سوا" بالجائزة الفضية في مهرجانات نيويورك الدولية للبرامج الإذاعية عن فئة "أفضل التقارير الانسانية" متفوقاً بذلك على إذاعات دولية أخرى من أكثر من 30 بلداً.

وحظي راديو "سوا" بالجائزة عن تقرير يجسد المعاناة الانسانية البالغة التي يعيشها الأطفال السوريون، وذلك مع دخول الصراع التي تشهده سورية عامه الخامس، إذ تضاعف عدد الأطفال الذين تضرروا نتيجة النزاع الدائر عما كان عليه قبل عام.

وسلط التقرير الضوء على معاناة مئات الأطفال السوريين الذين يعيشون ظروفاً بالغة الصعوبة بسبب انعدام الخدمات الصحية والتعليمية عدا عن الآثار النفسية وتدهور وضع عائلاتهم الاقتصادي. كما تضمن التقرير مقابلات مع أطفال سوريين من مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، عبروا من خلالها عن معاناتهم وأعربوا عن أمنياتهم في طفولة طبيعية، آمنة ومستقرة.

من جهته، قال براين كونف، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال وهي المؤسسة الأم التي تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا": "إن الفوز بهذه الجائزة ما هو إلا دليل على النجاح والتميز الفريد لصحافيي راديو "سوا" في اظهار البعد الانساني للنزاع الدائر في سورية والقاء الضوء على المآسي التي يتعرض لها أطفال سورية منذ أكثر من أربع سنوات".

ويعتبر "مهرجان نيويورك الدولي للبرامج الإذاعية" من أشهر المهرجانات المتخصصة على مستوى العالم، وتعد دورته السنوية تظاهرة لعرض أفضل الأعمال الإذاعية من مختلف دول العالم في مجال الأخبار والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية.

يصل راديو "سوا" إلى ما يفوق 13 مليون مستمع أسبوعيا ويبث على مدار الساعة ويقدم أكثر من 370 نشرة إخبارية في الأسبوع.

يبث راديو "سوا" على موجة الـ اف ام إلى المغرب، موريتانيا، الأردن، الأراضي الفلسطينية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، سوريا، لبنان، العراق، السودان ليبيا وجيبوتي، وعلى الموجة المتوسطة إلى مصر، اليمن، المملكة العربية السعودية والعراق. كما يمكن التقاط راديو "سوا" عبر قمري "عرب سات"، و"نايل سات".

"شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG، وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على قناة "الحرة" و"راديو سوا" ويحافظ على استقلالية عملهما الإعلامي.