نتيجة لانعقاد اجتماع قدامى جامعة HEC في لبنان عن سنة 2015، تم انتخاب نيكولا بوخاطر رئيساً لهذا التجمّع لمدة 3 سنوات.

نيكولا الحائز شهادة ماجستير في ريادة الأعمال، عام 2007، حلّ خلفاً للرئيس السابق ألبير لطيف.
يتألف المجلس الجديد من الأعضاء: جهاد بيطار، يوسف ديب، سينتيا الياس، البير قسطنطين، ورامي رفيع.
كما تم انتخاب إيمانويل شين، خريج هذه الجامعة والناشط مع مجموعة الخريجين، مؤخّراً كرئيس لتجمّع قدامى HEC في العالم وذلك بتاريخ 3 حزيران الحالي في باريس. انّ شين معروف لدى جمهوره كونه ألّف وقدّم برنامج "رأسمال" على قناة M6 التلفزيونيّة.

لمع اسم شين كصحافيّ ومخرج تلفزيونيّ، وقد أمضى 12 سنة من حياته المهنية في محطّة موند باريس حيث أتيحت له الفرصة بأن يصبح مدير الأخبار فيها. وتعدHECحالياً أكثر من 50 ألف من قدامى المتخرجين المنتشرين حول العالم.

وضع نيكولا بوخاطر في خطابه الرؤية الجديدة للمجلس المنتخب، والتي تتمثّل بالاستمراريّة بعمل خلفه، بالارتكاز على ثلاثة قضايا خلال السنوات المقبلة:

-تأمين مشاركة القدامى في لجان التحكيم لمقابلات الدخول المقامة في لبنان الى معاهد ادارة الأعمال الفرنسيّة.

-مواصلة تنظيم سلسلة مؤتمرات "HECتتحدّى الأزمة". انّ هذه السلسلة من المؤتمرات والتي تقام بالتعاون مع مجلّة "LeCommerce Du Levant"، ترسم سلسلة صور لمؤسسات قادرة على تحدّي الأزمات. ان كبار المدراء التنفيذيين أو أصحاب الأعمال لديهم قاسم مشترك وهو رفض الاستسلام أمام اليأس الاقتصاديّ الذي يعيشه لبنان واللبنانيّون.

إنّ هذه السلسلة من المؤتمرات هي وسيلة لتبادل الخبرات وهي تتيح الفرصة لكلّ صاحب عمل أو مدير تنفيذيّ بان يقدّم شهادة حياة عن مسيرته المهنيّة لأقرانه خلال حفل يحضره اقتصاديّون أو سياسيّون نافذون وفاعلون.

كما وانّ هذه المؤتمرات تتيح الاستفادة من الخبرات والابتكارات التي يطّلع عليها القدامى المشاركون وذلك من أجل المساهمة الفعالة في ايجاد الحلول لكافّة المشاكل الاقتصاديّة التي تواجه البلد.

-دمج مجموعةHECلبنان ببرنامجHECللتوجيه، وهو برنامج يسمح للزملاء اللبنانيّين والّذين ينخرطون في كافّة النشاطات بأن يحصلوا على استشارات ونصائح يقدّمها لهم القدامى من دون أيّ مقابل.


كما وشدّد نيكولا بوخاطر بإسم المجلس الجديد، وشكر اعضاء المجلس السابق على وجه الخصوص لكلّ الجهود التي بذلها، كما وشكر جميع القدامى على الثقة التي منحوه ايّاها.