دمشق- حسام لبش

قال الفنان دريد لحام إن الموسم الحالي سيشهد مسلسلات تتناول الأزمة السورية بصورة مغايرة للتي جاءت في المواسم السابقة، معتبرا التراكمية عاملاً مساعداً في إنتاج الأفضل.

وقال لحام في تصريحات خاصة لموقع الفن إن أكثر من خمسة مسلسلات ستأتي بالجديد في ما يتعلق بالأزمة السورية، وكل مسلسل يطرح فكرة خاصة، ويختلف عن أعمال سبق تقديمها عن الحالة السورية من قبل.

وأضاف:" أعتقد أن التراكمية في طرح هذه الأعمال وتطورات الأزمة السورية ساعدت على الدخول بشكل أعمق في المشكلة والابتعاد عن القشور التي سادت الكثير من المسلسلات في المواسم السابقة".

ووجه التحية للأعمال التي أنتجت في سورية للموسم الحالي، وبنفس الوقت للتي أنتجت خارج سورية، معتبراً كل عمل يصب في مصلحة الشعب السوري إنجازاً.

وحول غيابه عن أي عمل للموسم الحالي قال: "كانت العروض كثيرة، لكنني فضلت التريث للموسم الحالي والابتعاد عن الشاشة، لكن هناك تحضيرات لعمل في الموسم المقبل، وكذلك لمشروع مسرحي مهم وكبير، لكن التفاصيل سنؤجلها لوقت لاحق".

وكان دريد لحام لعب دوراً قوياً في مسلسل "ضبوا الشناتي"، مع المخرج الليث حجو في العام الماضي، والذي اعتبر أفضل إنتاج سوري عن الأزمة بحسب كل الاستطلاعات.