احتفلت السفارة البريطانية في بيروت بعيد ميلاد الملكة اليزابيت في الميوزيك هول-بيال لصاحبه الفنان ميشال الفترياديس وذلك يوم الأربعاء 20 حزيران/يونيو .

حضر الإحتفال وزير الدفاع الدكتور سمير مقبل ممثلاً رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، والنائب ياسين جابر ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، والعميد الركن مارون حتّي ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي.

السفير طوم فليتشر قال في الإحتفال :"تحدثت كثيراً عن رؤية للبنان عام 2020 ، لبنان الذي تقومون ببنائه ، وفي هذا العام المذكور سينظر الجميع إلى الوراء حينها ويتساءل كيف تمكن لبنان من الوصول إلى هذا وسط كل ما مر من الإنهيار الإقليمي ، والجواب سيكون واضحاً "لا تستهينوا بقدرة الشعب اللبناني على الصمود" ، وأتمنى ان يقولوا أن البريطانيين خلال تلك السنوات كانوا إلى جانب اللبنانيين، من خلال إعطاء الجيش المعدات لتكمل شجاعتهم، إعطاء تلك التلاميذ الكتب الدراسية لتتناسب مع تطلعاتهم ، إعطاء تلك الشركات شبكات لتتناسب مع طموحاتهم ، وفوق كل هذا تغذية هذا الأمل وسط الركام ... وقريباً ستنتهي ولايتي كسفير ، لكنني سأكون دائما سفيراً للبنان".

وشكر فليتشر جميع القيمين على الحفل والفريق المعنيّ بشؤون التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة.

وفي بيان للسفارة أورد أنه فاق عدد الحضور الألف شخص اطلعوا على مساهمات المملكة المتحدة في تحقيق رؤية لبنان 2020، وهي مبنية على إبراز معادلة أن تكنولوجيا المملكة المتحدة مع المواهب اللبنانية تساوي ديناميكية استثنائية .

وخلال الحفل تم إعلان أسماء 45 شركة لبنانية فائزة في برنامج تسريع انشاء الأعمال، من قبل المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي.

كما سلم السفير فليتشر جائزة Admiralty من المدرسة الحربية البريطانية إلى الملازم أوّل بحري كريستيان فهد وزميله الملازم أوّل بحري علاء عمرو من الجيش اللبناني، ولكنهما كانا غائبين عن الحفل لإرتباطات مهنية فتسلم الجائزتين الجنرال مارون حتّي موفداً من قائد الجيش.

كما تسلم المدير فيكتور بيطار والمدير إحسان عراجي جائزتين تقديراً لجهودهما في توفير نوعية التعليم الجيدة للطلاب .

وتم تقليد نائبة السفير السيدة عبدة شريف وساماً برتبة فارس من قبل الملكة نظراً لجهود طاقم السفارة البريطانية في لبنان.

وكتب فليتشر على صفحته :"الليلة بريطانيا العظمى في نويرستان ، وأين نحتفل بعيد الملكة غير في المويزيك هول؟" مرفقاً إسم ميشال ألفترياديس.

يذكر أن نورستان تشير إلى الإمبراطورية التي أسسها الفنان ألفترياديس.