توجت دياجيو لبنان رفعت غسطين من Central Station أفضل بار تاندر في لبنان خلال المسابقة العالمية الأرقى في هذا المجال. وتم تنظيم المباراة النهائية World Class 2015 في Trainstation في مار مخايل وذلك في 3 حزيران 2015، حيث خاض المشاركون السبعة المحليون الذين وصلوا إلى النهائيات سلسلة من التحديات لاختيار الفائز باللقب لعام 2015.

وجاءت المباراة النهائية لاختتام المرحلتين السابقتين إثر الكثير من التدريبات والتحضيرات على مدى شهرين وذلك خلال أمسية استثنائية تبارى فيها المتسابقون الذين بلغوا المرحلة النهائية ليظهروا براعتهم في فن المزج، فاستعرض البار تاندرز قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم الاستثنائية أمام لجنة تحكيم عالمية تألفت من تشارلز جولي، الفائز بمسابقة World Class العالمية لعام 2014، وجاستن سميث، سفير دياجيو العالمي ل Ketel One Vodka وسفير World Class، وكولن هوتون، مدير التسويق التجاري في A&E.

وقال شارلز جولي :"أنا معجب حقًا بابتكارات المتسابقين اليوم، فهؤلاء البارتاندر يتقنون مهارات مختلفة تجعلهم يستحقون اللقب عن جدارة، لقد أثبتوا بالفعل أنهم يتمتعون بقدرة استثنائية على الابتكار ومعرفة شاملة ومعمقة بنكهات مجموعة ماركات دياجيو".

وقد تم اختيار المتبارين الستة النهائيين خلال جولتين تم تنظيمهما في وقت سابق من هذا العام، وانضم اليهم متبارٍسابع فاز في المسابقة التي تم تنظيمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كان على جميع المتسابقين المشاركة في سلسلة من التحديات بدأت بالتعرف إلى ماركات دياجيو من خلال اختبارات التذوق والشم، وتلا ذلك تحدي السوق حيث كان على المتسابقين اختيار مكونات من السوق لابتكار مشروب لا ينسى، وإضفاء لمسة مميزة ومختلفة على مشروب كلاسيكي، وشكلت هذه الشروط عناصر الاستبعاد التي ساهمت في اختيار المتسابقين الثلاثة الذين انتقلوا إلى الجولتين الأخيرتين من المباراة وهم رفعت غسطين من Central Station، وآلان حداد من Junkyard وجوني منصور من Junkyard.

أما خلال التحدي التالي فطلب من المتنافسين ابتكار ما يُعرف بـSignature Cocktail وهو كوكتيل مميز وفريدخاص بماركات دياجيو، تم التركيز من خلاله على إبراز روح المشروب، واستعراض التّقنيّة، ومهارات تقديم المشروب، بالإضافة إلى النكهة، والتوازن، والاختيار الدّقيق لاسم الكوكتيل.

وفي الجولة النهائية، خاض المتبارون الثلاثة تحدي السرعة، حيث طلب منهم إعداد 5 كوكتيلات في ظرف ثلاث دقائق ونصف، وتم تقييمهم بناءً على التقنية، وطريقة التقديم، والنظافة، وطعم الكوكتيل وتوازن مكوناته، والسرعة.

وقال رفعت غسطين :"تتميز المباراة النهائية دائمًا بصعوبة التحدي والأجواء الحماسية. فقد دفعتنا التحديات إلى بذل جهد إضافيّوابتكار كوكتيلات تفوق التوقعات وتحترم معايير المنافسة. "

تم تتويج رفعت غسطين من Central Station بطل World Class 2015 في لبنان وسيمثل لبنان في مسابقة World Class العالمية التي ستجري في كيب تاون في جنوب أفريقيا في وقت لاحق من هذا العام.

وتلا هذا الحدث احتفالًا في Trainstation حضره المشاركون، والفائزون، ولجنة الحكم، ووسائل الإعلام، وأصحاب المدونات، وأصحاب النفوذ والتأثير. وفي ختام هذه الأمسية المميزة، أقلت Taxi Uber المدعوين إلى منازلهم حرصًا على سلامتهم.