حل العالم الفلكي الدكتور "سمير طنب" ضيفاً على برنامج "صباحو كارلا" مع الاعلامية "كارلا يونس" على اذاعة الجديد اف ام، حلقة مشوقة تحدث فيها طنب عن حياته ومسيرته الفنية وعن علم الفلك والابراج واهم التوقعات.

واعتبر ان الفلك اخذ منه كل وقته فأهمل الموسيقى، والف 16 كتاب في علم الفلك أولهم كان عام 1993، أما أول تجربة في التلحين فقد كانت عام 1978 وكانت الحان تراتيل.

وتحدث عن اولاده وموهبتهم الموسيقية، إذ إن جميعم موسيقيين ويتمتعون بالموهبة ويعملون على تنميتها، "أسرار المهنة التي اكتسبتها طوال حياتي اعطيتها لابني جورج وعلمته كيف يصنع الألحان".

وتحدث أيضاً عن بدايته الفنية حيث كان يعزف مع فرق موسيقية في كازينو لبنان وبعدها اتجه الى تأليف الموسيقى.

وقال:"الفن صعب جداً خاصة التأليف الموسيقي"، زوجتي "رونزا" ليست موسيقية لكنها تقدر وتميز الموسيقى الجميلة، ودائماً استشيرها هي و "آمال" بتأليفي الموسيقي وآخذ برأيهم، الموسيقى تجمعنا دائماً".

وصرح عن مشروع قريب مع "آمال طنب" شقيقته، وهو عبارة عن cd يتضمن حوالى العشر تراتيل.

وأضاف:" بالأساس أمي صوتها جميل وآل طنب حتى الآن لم يأخذو حقهم ولا بد ان يأتي اليوم لذلك"، ويعتبر طنب أن القيمين على شركات الإنتاج ليس لهم دخل في الموسيقى.

وعبر طنب عن الارتباط بين الموسيقى والفلك معتمداً على مقولة أن الموسيقى تأتي من رنين الكواكب، والإنسان يستطيع القيام بعدة أشياء فهو كائن متعدد المواهب والإمكانيات.

وأكد أن المؤلفين اليوم يأحذون أفكار ومعلومات من الكتب التي كتبها منذ العام 1993، وان حتى التوقعات التي يقولها في رأس السنة يستوحون منها توقعاتهم وخاصة تلك التي تعلقت بموضوع الفراغ الرئاسي، وقال: "انا أملك الهام وليس فقط تحليل سياسي".

ويصف نفسه بجديته في كل الامور التي يقوم بها، وعن زوجته يقول دائماً ان وراء كل رجل عظيم امرأة.

وتابع حديثه عن العلم الروحاني الذي باعتباره يساعد اهل المعرفة، وهو ليس استحضار للجن والشياطين بل هو الفلك العربي ويختلف عن الأبراج العادية (الاسترولوجيا)، وهو يساعد الشخص على كيفية تنمية قدراته والهاماته، "الخبرة هي الأساس في علم الفلك والانسان يجب أن يكون لديه الحاسة السادسة لكي يقوم بهذا العمل وأنا وصلت الى الحاسة السابعة وهي معرفة المستقبل".

أما من أبرز التوقعات التي ذكرها في هذه المقابلة:
السيد نصرالله لاعب فعال في هذه الفترة وهناك أشياء مصيرية لها علاقة بمستقبل حزب الله في لبنان والمنطقة وأحداث ومبادرات خاصة ودعم خارجي، ويزيد خصومه السياسيين.
الجيش بقيادته الحالية سوف يفرض على الحكومة اللبنانية تحرير منطقة عرسال ومنع حزب الله من احتلال عرسال.

دول الخليج تشتري صفقات بعشرات المليارات من الاسلحة الضخمة من اميركا وفرنسا.

وحرب عسكرية تدوم 10 سنوات بين السعودية (وحلفائها ) وايران (وحلفائها )، وهذا الامر يكون من النتائج السلبية للاتفاق النووي.