بات من المعلوم ان شاشة رمضان لهذا العام ستشهد عودة المسلسل السوري الناجح "دنيا" الذي عرض الجزء الاول منه في العام 1999.

وفي أواخر العام 2014 أعلنت الفنانة أمل عرفة أنها انتهت من كتابة حلقات الجزء الثاني من المسلسل، وتم تصويره أخيراً وهو سيعرض في رمضان اي بعد ايام قليلة. وهذا المسلسل سيشهد عودة الثنائي أمل عرفة وشكران مرتجى عبر شخصيتي "دنيا وطرفة".

في الجزء الثاني من العمل، تتأثر الاحداث بالأوضاع السياسية السورية الراهنة ولكن مع الإبقاء على الشكل الكلاسيكي للمسلسل، وفي اتصال خاص لموقع "الفن" مع بطلة المسلسل الممثلة شكران مرتجى للوقوف على رأيها في لعمل، صرحت لنا عن سعادتها بالعودة في مسلسل لا يزال محفوراً في ذاكرة الناس، واضافت :"انا خائفة من ردود فعل الناس ولا يمكنني ان اعرف كيف سيتلقون العمل، ولا استطيع ان اقدر مدى نجاحه عند العرض فللجمهور مزاج خاص لا يمكننا كشفه، ولكنني بالطبع اتمنى له كل النجاح".

وعن التعديلات في الجزء الجديد من المسلسل قالت شكران :"جارينا العصر، فنحن وبحسب احداث المسلسل نعيش في الشام وما اصاب اهل الشام اصابنا ومن هنا تنطلق الاحداث".

وعن التبرير الذي سيعودون به بعد غياب 15 سنة قالت مرتجى :"لا يوجد تبرير للغياب الا اننا سافرنا على ضيعتنا وعشنا فيها وبسبب الحرب تهجرنا منها، وباقي الاحداث تتابعونها في المسلسل".