تم إطلاق العمل الفنّي المركّب "Ceci n’est pas un tapis" في هادي مكتبي غاليري بحضور شخصيات فنية وحشد من الاصدقاء وأهل الاعلام.

وتضمن حفل الإطلاق محاضرة لهادي مكتبي و الفنانة نيلوفار أفنان حيث تسنّى للزوّار المشاهدة والتعرّف على العمل عن كثب، فضلاً عن حضور مناقشة نقلتهم إلى قلب مراحل العملية التصميمية.

هذا المعرض عمل فنّي تصوّره كلّ من هادي مكتبي والفنّانة العالمية نيلوفار أفنان ويظهر بوضوح عمليّة بَسط الطبقات المختلفة في السجّاد الشرقي كما يمزج بصورة متعمّدة موادّ ووجهات نظر لا ترتبط عادة بالفنّ القديم لحياكة السجّاد.

وقد أقيم هذا العمل الفنّي من خلال طبقات متتابعة أظهرت اللمسة المعقّدة والمستقلة لكلّ جزء من عمليّة التصميم. بكلّ فخر تمّ تصميم، صناعة وتركيب هذا العمل الفنّي في لبنان، والذي يتألف من مواد غير عضوية و صناعية كالألومينيوم والبلكسيغلاس و الحديد.

من خلال تفكيك الرّموز والنماذج، يسمح "Ceci n'est pas un tapis" للمشاهد بالتعرّف وفهم العمليّة التصميمية الأساسيّة التي حصلت والتغلغل أيضاً في عقل الفنّان الإبداعي. يدعو هذا العمل الفنيّ كلّ زائر إلى تفكيك وإعادة تركيب السجّاد الشرقي بذهنه فيدخله في عالم استكشافي جديد يختبره مع الكشف عن كلّ طبقة من الطبقات.

معرض خاصّ لفنون النسيج القديمة يقام بالتزامن مع عرض العمل الفنّي المركّب في هادي مكتبي غاليري .