أعلن المخرج الأردني ناجي أبو نوار انه يتوقع ان يحقق فيلمه الروائي الطويل الأول "ذيب" نجاحا كبيرا عند بدء عرضه في دور السينما المصرية يوم الأربعاء وذلك بعد أن حصد العديد من الجوائز في مهرجانات كبرى، مشيراً إلى أنه لا يعتقد ان اللهجة البدوية ستشكل عائقا لدى الجمهور في مصر.

وقال:" ربما بعض الكلمات البدوية ستبدو غريبة للجمهور المصري .. لكن سيصلهم معناها من خلال سياق الأحداث".

وأضاف:" لم يؤثر استخدام اللهجة البدوية في انتشاره بالدول العربية. ففي عواصم عربية ظل الجمهور يصفق مع تتر نهاية الفيلم وبلغ الحماس ذروته وكان هناك احتشاد وتدافع للحصول على التذاكر".

كما تحدث أبو نوار عن العمل وقال:" استغرق الفيلم اربع سنوات منها سنتان في منطقة التصوير. وبالنسبة للطفل جاسر عيد فكان عمره آنذاك 11 عاما وهو لم يسبق له التمثيل من قبل. في البداية لم نفكر في الاستعانة به بسبب خجله .. لكنه فاجأ الجميع بتألقه عندما وقف أمام الكاميرا واستغرق تدريبه إلى جانب الممثلين الاخرين ثمانية أشهر".

وأضاف:" هذا إلى جانب تعليمه السباحة للقيام ببعض المشاهد. كنت اصطحبه بنفسي في رحلة طويلة إلى أقرب مكان لتعليم السباحة لعدم توافر الإمكانات بقريته".

وتابع:" فيلمي القادم هو نوع من التتمة لفيلم ذيب .. لكنه عمل أضخم مليء بالأكشن الحركة وسيكون على مستوى فيلمي الرسالة وعمر المختار للمخرج الراحل مصطفى العقاد. آمل ان أصنع شيئا لم يسبق صناعته في السينما العربية".

ونال "ذيب" جائزة أفضل فيلم من العالم العربي وجائزة لجنة النقاد من مهرجان أبوظبي السينمائي 2014 وشهادة تقدير من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2014 كما حصل أبو نوار على جائزة أفضل مخرج في قسم "آفاق" بمهرجان البندقية السينمائي.