ينطلق "مهرجان الدبلوماسية الثقافية" بالمغرب يومي 21 إلى 23 مايو/ايار الجاري، بدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الثقافة المغربية، ومشاركة اكثر من 42 شاعر وناقد وإعلامي من 16 دولة عربية وأوربية ، وتكريماً لوزير الثقافة المغربي السابق الشاعر والروائي والناقد والمفكر الأستاذ بنسالم حميش بالإضافة إلى شخصيات ساهمت في مجال تنشيط الدبلوماسية الثقافية وتجسير التعاون والتبادل الثقافي بين المغرب ودول شقيقة وصديقة.

وتقول الشاعرة والأديبة "فدوى البشيري"، "سيتم الاحتفاء بنزوى العمانية عاصمة الثقافة الإسلامية 2015، بمشاركة شعراء وأدباء من السلطنة وهم: الشاعر عيسى الطائي، والشاعر حمود العيسري والكاتب عبد الله الريامي والشاعر محمد بن سليمان الحضرمي والشاعر أحمد الوهيبي".

وتضيف البشيري أن وزير الثقافة المغربي الأستاذ الأكاديمي محمد الأمين الصبيحي سيلقي كلمة بالمهرجان وكذلك الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

وأوضحت البشيري بأنة سيتم تكريم العديد من الشعراء خلال المهرجان بالإضافة إلى أحياء الفنانة السورية هويدا يوسف حفل الافتتاح ، من خلال أدائها لأروع أغانيها، كما ستشارك فرق موسيقية وفولكلورية.

وأضافت، سوف تنتهي فعاليات "مهرجان الدبلوماسية الثقافية"، بحفل فني كبير، يتم خلاله تسليم شهادات تقديرية وجوائز للشعراء والأدباء والفنانين والإعلاميين المشاركين في مهرجان الدبلوماسية الثقافية، يوم 23 مايو/ايار.