برعاية شركة HAR Properties، المختصة بالتطوير العقاري، نظمت كنيسة "سيدة الرقاد للآباء المخلصيين" أول حفل موسيقي لها في منطقة "صيفي فيليدج"- وسط بيروت يوم السادس من أيار 2015. ويعود ريع هذا الحفل لصالح الكنيسة التي تريد إيجاد مساحات للفن والموسيقى احتفاءً بقيم الفرح عبر الموسيقى.

ويؤدّي الحفل مؤسسة Fondation Résonnance Liban لبنان وهي منظّمة غير حكومية عالمية تعمل على نشر فن العزف على البيانو. وتستقدم المؤسسة الموسيقيين للعزف على هذه الآلة في عدة أماكن بعيدة عن أجواء الموسيقى، مثل السجون والمستشفيات ومخيمات اللاجئين. ويعدّ هذا الحفل الأول من نوعه ضمن سلسلة من الأحداث الفنيّة التي تنظّمها الجمعية وهي مجانية لجميع الراغبين بحضورها وتجتذب مشاركين من كل أنحاء لبنان.

وشرح فيليب تابت، مدير عام HAR Properties هذه المبادرة قائلاً: "نحن فخورون بالتعاون مع مؤسسة Fondation Résonnance Liban لاطلاق هذا الحفل الموسيقي. كشركة وطنية تركز نشاطها في هذا البلد، نسعى باستمرار لتطوير مشاريع تغني مجتمعنا وتثري حياة المواطنين." وأضاف: "قادنا شغفنا تجاه الابتكار إلى اعتماد أساليب جديدة لبث الروح الإيجابية في حياة اللبنانيين."

ومن جهتها صرحت اليزبث سومبار، مؤسسة ورئيسة مؤسسة Fondation Résonnance العالمية قائلةً: "إنه شرف لنا أن نشهد إحدى أشهر كنائس بيروت تحيي نفسها عبر الموسيقى. نأمل الاستمرار في رفع مستوى الوعي حول أهداف مؤسستنا وهي عزف ونشر الموسيقى في كل مكان."

وعقب حفل استقبال وجيز، استمع الحاضرون بكل انتباه واهتمام إلى حفل مؤسسة Fondation Résonnance Liban حيث تخلله عزف لعدد من الموسيقيين.