برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وحضور سعيد عبدالجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة شركة "مبارك وإخوانه للاستثمارات المالية والعقارية" المالكة لـ "ديرفيلدز مول"، إفتتح معرض "فن" في "ديرفيلدز مول"، والذي سيستمر مدى شهر كامل لغاية 27 مايو 2015.

ويشارك في المعرض أكثر من 40 فناناً موهوباً ومحترفاً من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعرضون إبداعاتهم وأعمالهم في الطابقين 3 و4 من المركز.

وبهذه المناسبة، قال محمد الحاج، المدير التنفيذي لمجموعة مبارك واخوانه للاستثمار :"تشرفنا رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الكريمة لمعرض "فن"، ونحن نعتز بتنظيم فعالية تتماشى مع رؤية أبوظبي الثقافية وتزويد الفنانين الموهوبين بمنبر بحجم "ديرفيلدز مول" للوصول إلى جمهور واسع".

وأضاف: "لا يقتصر إطلاق هذا النوع من الفعاليات على التعريف بالفنانين وتسليط الضو على إبداعتهم، لا بل نؤمن أيضاً بقدرتها على إثراء حياة المجتمعات المجاورة وزوارنا، الذين يشكلون قوة دافعة رئيسية بالنسبة لنا. وما يؤكد ذلك، الإقبال الذي لمسناه لدى الإعلان عن المعرض، إذ تدفقت طلبات المشاركة من المقيمين حول المول، الأمر الذي يمثل دفعاً كبيراً لنا للاستمرار والمضي قدماً نحو الإستمرار وتحقيق المزيد".

وينظم "ديرفيلدز مول" هذه المبادرة من دون أي مقابل مادي، حيث سيحتفظ الفنانون العارضون بنسبة 100% من مبيعاتهم عند إنتهائه. والفنانون المشاركون هم من دولة الإمارات والمقيمين فيها، ويمثلون مختلف بلدان العالم من بينها سوريا، مصر، إيران، الهند، باكستان، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة وغيرها. ويشار الى أنه تم اختيار الفنانين من قبل لجنة فنية متخصصة.

وتشمل فعاليات المعرض عملاً إبداعياً حصرياً لــ "ديرفيلدز مول" من توقيع الفنان العالمي كورت وينر، مبدع الفن ثلاثي الأبعاد الشهير، ويعكس ماضي وحاضر ومستقبل الإمارة والتنوّع الذي تشهده وشهدته أبوظبي حالياً وتاريخياً.