حقق مزاد الدوحة للفن المعاصر والذي اقيم الليلة الماضية مبيعات بلغت قيمتها 7.

511.125 دولار مقارنة بتوقعات ما قبل البيع وقيمتها 6.170.000 - 8.860.00 دولار ، حيث تم بيع حوالى 76% من القطع المطروحة في المزاد وتحقيق ارقاما قياسية لـ 11 فنان. وحظيت لوحات الفنان كريستوفر وول اقبالا كبيرا خلال المزاد حيث حققت 1.330.000 مليون دولار مسجلة رقما قياسيا للوحات الفنان التي تطرح للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط (انظر الصورة في الاعلى). اضافة الى الاسعار التي حققتها الاعمال الفنية الاخرى المطروحة خلال المزاد لفنانين مشهورين عالميا في مجال الفن المعاصر مثل انيش كابور ورودلف ستينغيل الى جانب اعمال الفنانين العرب والايرانيين وخصوصا من مصر ولبنان.

وعلقت السيدة لينا لازار، مديرة قسم الفن المعاصر العالمي، دار سوذبيز للمزادات قائلة: "عقب النجاح الكبير الذي حققه مزاد الفن المعاصر في الدوحة والذي تم عقده في اكتوبر الماضي، لقي مزاد عام 2015 نجاحا واقبالا كبيرا حيث استقطب مشاركة محلية واقليمية وعالمية امتدت من الولايات المتحدة الاميركية واوروبا ومنطقة الشرق الاوسط واسيا، وشهد المزاد تحقيق ارقاما قياسية جديدة لفنانين تعرض اعمالهم للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، وحقق المزاد نتائجا رائعة تعكس رغبتنا في جعل كل مزاد ننظمه في المنطقة تجربة مميزة ولا تنسى، اضافة الى توفير الفرصة للراغبين من المنطقة في اقتناء الاعمال الفنية لنخبة من الفنانين العالميين".

من جانبها قالت ايلين اقوبيان، نائب الرئيس في دار سوذبيز للمزادات، خبيرة الفن المعاصر العالمي :"شهد مزاد الليلة الماضية مشاركة حية من اكثر من 22 دولة . من مشاركين حضروا المزاد شخصيا وعبر الهاتف ما يدل على ان المزاد يحظى باهتمام الجمهور العالمي، وقد حقق المزاد توازنا في البيع ما بين الفنانين العالميين والشرق اوسطيين، حيث رسخت الدوحة مكانتها كواحدة من اهم الوجهات الفنية للاعمال الفنية النادرة ولتحقيق اسعارا قياسية لاعمال الفنانين سواء كانوا عالميين او من المنطقة.