حل الناقد الفني الإعلامي الدكتور جمال فياض ضيفاً على مدرب التفكير الإيجابي طارق حموية خلال برنامجه كلام من ذهب، بدأ البرنامج بالحديث عن قصة نجاح فياض الذي وصفه طارق بالقلم الحر ..

تحدث فياض عن التحديات والصعوبات التي عاصرها في حياته واستحضر قول الرئيس سليم الحص " يبقى المسؤول قويا ً حتى يطلب شيئاً لنفسه " واكمل أنه علينا التحلي بالإرداة القوية والجرأة لنكون شيئاً في الحياة خصوصاً في الصحافة فالجرأة والإرادة اساس الصحافة .. واستعرض انتقاله لصحافات عديدة واختصر قائلاً أنه كان يكتب بصراحة وصدق وهذا كان المسبب الرئيسي لانتشاره ..

أكمل في الحديث عن الفنانين والنجاح وقال إن أكثر ما يعجبني براغب حيويته و شغفه للنجاح وطلبه المستمر لكل جديد .. وتابع قائلاً : عاصي الحلاني شهم ورجال ومازال يثبت أنه نجم بكل المقاييس ولن أنسى النجم العربي وليد توفيق فهو نجم عربي لم يصبح نجماً بالصدفة وتجمعني بوليد علاقة سنين لم يمحوها الزمان ..

وفي السؤال عن الحب أجاب فياض "لقد تزوجت عن حب وسعيد بزواجي وأمارس النقد في المنزل للأسف وابنتي داني مثلي تلاحظ التفاصيل الدقيقة وتنتقد .."

سأل طارق جمال، افترض أنك عينت رئيس جمهورية لمدة يوم واحد فقط ماذا تفعل ؟

أجاب :

أحبس كل من في السلطة من وزراء ومدراء عامين ويجب أن يعاد النظر في اتفاق الطائف وتعاد لرئيس الجمهورية صلاحياته !!!

ويجب أن يعزز قانون من أي لك هذا ويعطي القاضي أكبر مرتب في الدولة لأنه يمثل العدل في الدولة.

وأخيراً اختصر فياض مجموعة من الأسامي ..

الإعلام طريق وسلوك

الربيع العربي شو هالكذبة

أصالة نصري فنانة كبيرة على الرغم من اختلافي معها ولكني كتبت إعجابي بالبومها الأخير ..

فضل شاكر فنان عظيم وكبير وحذرتو بس ما كان يفهم .. ولازم يوقف أمام القضاء والقضاء نزيه وأنا أكيد أنه سيحكمه حكماً عادلاً ..

قناة الجديد تمثلني ومريم البسام صوتي ..

ولبنان هو البداية وهو المنتهى ولن أغادر لبنان مهما حصل ولن استطيع العيش خارجه اصلا ً .."