في حديث مع الزميل معد فياض لـجريدة«الشرق الأوسط» في لندن، أوضح المنتج السعودي إبراهيم دشيشة "أن الهدف من وجودنا في مهرجان كان هو البحث عن سيناريو فيلم سينمائي طويل، وقد عرضت علينا 7 سيناريوهات درسناها كلجنة مؤلفة من اختصاصيين بدقة حتى تم اختيار سيناريو (ترنيمة مدينة) URBAN HYMN للكاتب البريطاني (Nick Moorcoft) وإخراج (Michael Caton - Jones)، وهو مخرج بريطاني معروف عالميا، ومن بطولة كل من:Shirley Henderson، Letitia Wright، Isabella Laughland، Ian Hart Steven Mackintosh، والمنتج، إضافة لي، هو الفنان المعروف أنور قوادري، وقد أردنا أن يتم تصوير وإنتاج الفيلم في بريطانيا لتوفر جميع العناصر، وقد تعمدنا أن تكون غالبية أبطال الفيلم من الشباب أو ليسوا من النجوم الكبار، خصوصا بطلتي الفيلم، كوننا أردنا أن يركز المتلقي على الرسالة التي يحملها العمل، وهي رسالة إصلاحية تهدف لأن تقول إن الموسيقى هي وسيلة مهمة لتوجيه الشباب وإنقاذهم من بؤر الشر، علما بأن الفيلم أنتج بميزانية متواضعة».


أضاف :«لو رشحت ممثلات يعتمدن جمالهن في الأداء والبهرجة ما كنت تميزت عن الآخرين، ما يهمني أن تصل رسائلنا للمتلقي، فأنا دخلت عالم الإنتاج وعندي رسائل أريد إيصالها للآخرين، وإلا فمن السهل إنتاج أعمال سريعة وباهتة.. الرسائل واضحة في فيلمنا، وضميري مرتاح جدا، حتى ولو لم يعمل المردود المالي المرجو أيضا فأنا مرتاح».


وأوضح دشيشة قائلا: «لو بدأنا مع السينما العربية، فسنبقى نراوح مكاننا، وأعمالنا ستبقى محصورة في عالمنا العربي، فالسينما العربية لم تصل إلى مصاف أي فيلم عالمي في الإيرادات، يعني حساب شباك التذاكر في صالات العرض العربية غير موجود في خريطة السينما العالمية أساسا، ولا يعملون له أي حساب».