افتتح الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات اﻟﺨﺎﺻﺔ في أبوظبي، اليوم معرض ومؤتمر "قادرون" 2015، المنصة الرائدة لدﻋﻢ وتمكين ﻣﺠﺘﻤﻊ الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في منطقة الشرق الأوسط، بحضور قادة الفكر الصحي العالمي والمحلي في تخصصات طبية مختلفة.

ويقدم المعرض والمؤتمر السنوي أحدث التطورات في مجال الحلول التنقلية وحلول الحياة المستقلة وإعادة التأهيل، ويجمع تحت عنوان "الدمج" حشداً كبيراً من المسؤولين الحكوميين وصانعي القرار، والمربين، ومطوري البنية التحتية، والناشطين في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والباحثين، والأطباء النفسيين، وأخصائيي العلاج الطبيعي.

تعليقاً على هذا الحدث، قال الشيخ نهيان مبارك آل نهيان :"حضورنا وتواجدنا في معرض ومؤتمر "قادرون" يؤكد على أننا نعيش في دولة تحرص كل الحرص على تمكين أبنائها وبناتها، وتوفر لهم الحياة الكريمة حيث تتاح لهم فيها فرص التعليم والعمل والرعاية الصحية والإسهام الكامل في المجتمع".

أن رؤية معرض ومؤتمر "قادرون" تتماشى ورؤية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم أبو ظبي، الذي يدعم ذوي الإحتياجات الخاصة التي تجسد الدعم القوي والاهتمام الكبير لتأمين الحقوق الكاملة لذوي الإحتياجات الخاصة دون معايير تفرقة أو تمييز.

إن أحد تحديات مجتمعنا الرئيسية هو تحويل وجهة نظرنا تجاه الأشخاص ذوي الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ من نمطية "الأشخاص المعوقين" الى "أفراد ذوي قدرات مميزة"، وهذا هو السبب الأساسي لدعمنا لـ "قادرون".