انتهت امس الاثنين عروض العرض الموسيقي العالمي "صوت الموسيقى" وشهد العرض الاخير حالة من الإقبال الجماهيري الكبير وكانت هذه العروض قد بدأت يوم الاربعاء الماضي.

العرض الذي أقيم يوميا في up town Cairo. جذب الكثيرين من المصريين والجدير بالذكر أن العرض سيسافر لـ140 دولة خلال العام الجاري احتفالا بمرور 50 عاما على اول ايام عرض الفيلم بالعالم.

وكان المنظمون قد اختاروا "Uptown Cairo" إحدى مشروعات شركة إعمار مصر كمكان تقديم العروض لموقعه المتميز في وسط القاهرة ما سيسهل الوصول اليه علي جميع الحاضرين سواء من شرق أو غرب العاصمة.

تنظم العرض شركة "Fun Factory- فن فاكتوري"- احمد الجنزوري رئيس مجلس الادارة وانجي الشبراوي الشريك التنفيذي ونيهال لهيطة الشريك الفني-، المتخصصة في تنظيم العروض المسرحية البارزة عالميا وإحضارها لتقديمها في مصر.

وقد سبق أن نظمت "فن فاكتوري" عددًا من العروض الضخمةوالناجحة مثل "Alice in Wonder Land" و"Lazy town "و"Sesame street" و" Dora the explorer"و “Ben Ten” و “Magic Circus”.

ويقدم العرض فرقة R&H Theatricals Europe الشهيرة، والتي تقدم المسرحية الغنائية بمصاحبة عزف أوركسترالي حي،

واعتبره الكثيرون العرض الأضخم من نوعه وأكبر ما تستضيفه العاصمة المصرية، وشارك فيه 64 ممثلاً ومغنّ بريطاني.هذا وتقوم الفرقة المقدمة للعرض بالسفر إلى 140 دولة في خلال عام 2015 لتقديم العرض ذاته، إحتفالًا بمرور 50 عامًا على عرض الفيلم الأصلي.

وحضر العروض عدد كبير من الفنانين والنجوم مثل يحيى الفخراني وكندة علوش وهالة صدقي وداليا البحيري واحمد الفيشاوي واشرف عبد الباقي وهنا شيحة وايمي المولى وانجي المقدم. والسيناريست تامر حبيب والمخرجين امير رمسيس وشادي الفخراني، والمنتج طارق الجنايني.

وتروي المسرحية الغنائية قصة واقعية مستمدة من السيرة الذاتية لماريا فون تراب، إحدى بنات القبطان البحري الكابتن فون تراب الذي توفيت زوجته ووافقت راهبة على أن تعتني بأبنائه السبعة الذين حباهم الله بأصوات ساحرة، وخرجت عائلة تراب من النمسا في 1938 هربا من النازيين، والطريف أن بعض أفراد العائلة شاركوا في أول عرض مسرحي في برودواي عام 1959.