تزخر روزنامة "MBC دراما" في الأيام المقبلة، بباقة منوعة من الأعمال الدرامية العربية والمدبلجة، التي تتنوع بين الكوميدية والتراجيدية وقصص الحب والمغامرة والتحدي والأحداث التاريخية.

من الخليج إلى سوريا مروراً بمصر ووصولاً إلى تركيا، تعرض القناة مسلسلات حديثة وأخرى من إنتاج السنوات الأخيرة، لكنها أثبت نجاحاً عند عرضها الأول. وفي وقت تكمل حكاية الصراع، وتولد قصة حب قوية بين كريم وفاطمة في أحداث الدراما التركية المدبلجة "فاطمة"، تعرض "MBC دراما" مسلسلاً تركياً آخر هو "أين قلبي"، والكوميديا الخليجية "أحلى ما طاش" مع ناصر القصبي وعبد الله السدحان. وبموازاة هذه الأعمال، تطلق مسلسلات متميزة منها ما بدأ عرضه كالمسلسلين المصريين "عيون القلب" و"ابن حلال"، ومنها ما يبدأ في الأيام المقبلة كالدراما السورية "بواب الريح" والدراما الخليجية "مسكنك يوفي" والدراما التاريخية "صقر قريش".

"عيون القلب": عقدة ذنب ماجد المصري وكذبة رانيا يوسف...

تواصل قناة "MBC دراما" عرض الأحداث المشوقة من مسلسل "عيون القلب"، في 60 حلقة كتبها فداء الشندويلي وأخرجها محمد مصطفى، وأنتجتها شركتا "المتحدين للإنتاج الإعلامي" و"الصباح إخوان". يجمع العمل كلاً من رانيا يوسف، ماجد المصري، دينا فؤاد، لطفي لبيب، إيمان، إيهاب فهمي، سهر الصايغ، أنعام سالوسة، حازم سمير، جلال الزكي وغيرهم. وبعدما انطلقت الحكاية بعقدة ذنب حملها رجل الأعمال الثري "أدهم البنهاوي" (ماجد المصري)، بسبب إهماله أخته الضريرة "منال"، تتعمق علاقته شيئاً فشيئاً بـ"سميرة مسعود" (رانيا يوسف)، ويعيش الطرفان قصة حب رومانسية، لكن الكذب سيعكّر صفوها ويعرضها للخطر. كما يرصد العمل يوميات شخصيات تحيك المؤامرات وتسعى لتحقيق مبتغاها وتخطّط للسيطرة على شركات رجل الأعمال الثري، ومنها "الناس الطيبين" الذين يضحون بالغالي والنفيس لإسعاد من حولهم.

تُعرض الدراما الاجتماعية المصرية "عيون القلب" على "MBC دراما"، من الأحد إلى الجمعة، في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

"ابن حلال": رحلة صعبة لمحمد رمضان من صعيد مصر إلى قلب القاهرة....

بعد بطولاته السينمائية، استطاع النجم محمد رمضان أن يحقق نجاحاً مماثلاً في أولى بطولاته المطلقة "ابن حلال" الذي يجمعه بكل من وفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمود الجندي، وميرهان حسين، وريهام سعيد، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد حاتم، وسهر الصايغ، وسارة سلامة وآخرين. يرصد العمل الذي كتبه حسان دهشان وأخرجه إبراهيم فخر، حكاية شاب صعيدي أجبرته ظروف المعيشة الصعبة إلى مغادرة بلدته في صعيد مصر، والسفر إلى القاهرة بحثاً عن فرصة عمل، ليُفاجأ بمصاعب الحياة في العاصمة، ويضطر إلى تأدية أقسى أنواع الأعمال في القاهرة... فهل تُنسِهِ عيشة الفقر أصالته وتقاليده والقيَم التي نشأ عليها؟ كما يكشف العمل النقاب عن المشاكل الموجودة داخل المجتمع المصري وأحيائه الفقيرة ومناطق العشوائيات فيه بطريقة واقعية، ويتخلّلها الكثير من الحركة والتشويق.

تُعرض الدراما الاجتماعية المصرية "ابن حلال " على "MBC دراما"، يومياً في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

"مسكنك يوفي": حادثة تقلب حياة الملاكم حمد العماني وصراعات بطلاها باسم عبد الأمير وبثينة الرئيسي...

ليلة شتاء عاصفة، تقلب حياة مجموعة من الأشخاص رأساً على عقب، وتكتب قدراً مؤلماً لملاكم بسبب حادث سير. تبدأ الدراما الاجتماعية الخليجية "مسكنك يوفي" بحادث على طريق فرعي، ترسم قدراً مجهولاً لامرأة وابنتها، وتهدِّد مستقبل ملاكم في عمل كتبه جاسم الجطيلي وأخرجه خالد الرفاعي. يضيء العمل على سهرة في حياة الملاكم "راشد" الذي يصدم "راوية" وطفلتها "شهد" بسيارته من دون قصد ثم يهرب مع صديقه، تاركين المرأة والفتاة غارقتين بدمائهما. بعد نقلهما إلى المستشفى تفارق الطفلة الحياة، وتدخل والدتها في غيبوبة، وعندما تفيق تعيش حالة نفسية قاسية. ويدخل "راشد" مجدداً حياتها وتتطور العلاقة بينهما، من دون أن تعرف المرأة بأن حبيبها تسبّب في مقتل طفلتها. يجمع العمل إلهام الفضالة، وباسم عبد الأمير، وحمد العماني، وهيا عبد السلام، وفاطمة الصفي، وبثينة الرئيسي وليلى عبدالله، ويعقوب عبد الله وغيرهم.

تُعرض الدراما الخليجيّة "مسكنك يوفي" على "MBC دراما" اعتباراً من 19 شباط/فبراير 2015، يومياً في تمام الساعة 05:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

"بواب الريح": دريد لحام وغسان مسعود من كبار الشخصيات في زمن الاحتلال العثماني...

من التاريخ وأيام الاحتلال العثماني، أحداث تُضيء على الفتنة الطائفية عام 1860، في الدراما السورية "بواب الريح"، للكاتب خلدون قتلان والمخرج المثنى صبح. تروي القصة حكاية التآمر على التجار في القرن التاسع عشر، يوم انطلقت الفتنة من جبل لبنان وامتدت إلى دمشق، العاصمة التي واجهت المؤامرات، ويحفل تاريخها بالقصص المشوّقة.

يفتح العمل في 30 حلقة، صفحات من تاريخ دمشق القديمة، من خلال ثلاث شخصيات إحداها لتاجر يهودي هو "يوسف النحاس" (دريد لحام) شيخ كار النحاسين، والثانية يجسدّها "هاشم آغا" (غسان مسعود) حاكم قلعة دمشق المنتمي إلى حواري الشام، والثالثة يمثّلها جورج السكيبي (سليم صبري) شيخ كار نسّاجي الحرير. كما يضيء على خوف المواطنين من بطش السلطنة العثمانية التي تبحث عن ثوار دمشق لتنفذ أحكام الإعدام في حقهم. يشارك في العمل مصطفى الخاني، وخالد القيش، ورامز الأسود، وضحى الدبس، وأنطوانيت نجيب، وحسام تحسين بك، ونجاح سفكوني، وزيناتي قدسية، وأمانة والي وغيرهم.

تُعرض الدراما السورية "بواب الريح" على "MBC دراما"، اعتباراً من 21 شباط/فبراير 2015، يومياً في تمام الساعة 03:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية.

"صقر قريش": تاريخ العرب في الأندلس يرويه جمال سليمان في دور عبد الرحمن الداخل....

في حكاية تاريخية، مأخوذة من أحداث واقعية كتبها وليد سيف وأخرجها حاتم علي، مسلسل "صقر قريش"، الذي يجمع نجوماً من سوريا والمغرب منهم جمال سليمان في دور عبد الرحمن الداخل، وأمل عرفة، ومحمد مفتاح، وسلاف فواخرجي، وباسم ياخور، وتيم حسن، ومكسيم خليل، ويوسف المقبل، وعبد الكريم القواسمة، وهشام هنيدي، وسلمى المصري، وخالد تاجا، ورفيق سبيعي، وليلى جبر وغسان مسعود. يعد هذا المسلسل الأول من سلسلة أعمال تحكي تاريخ العرب في الأندلس منذ نشأة الخلافة الأموية، إذ يحكي سيرة عبد الرحمن الداخل بن معاوية بن هشام بن عبد الملك حفيد عاشر الخلفاء الأمويين ومؤسس الدولة الأموية في الأندلس، ويطرح قصته منذ الطفولة وظهور دعوة العباسيين، وتفكك الخلافة الأموية في الشام بعد تولي الوليد بن يزيد الخلافة مع اشتداد قوة العباسيين، إلى أن سقطت الدولة، وتحول أمراء بني أمية إلى مطاردين، وهروب عبد الرحمن الداخل إلى أخواله البربر، ونزوله في الأندلس وبدء دعوته لإقامة الخلافة الأموية.

تُعرض الدراما التاريخية "صقر قريش " على "MBC دراما"، اعتباراً من 22 شباط/فبراير 2015، يومياً في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 00:00 ليلاً بتوقيت السعودية.