ملاكَمة وقوة ومواجهة، إصرار على النجاح وتحقيق الأحلام مهما كانت صعبة: لا شيء يقف في طريق امرأة هندية أرادت أن تكون بطلة استثنائية، وأن تتحدّى الرجال في ملعبهم وفي عقر دارهم، في أقوى الألعاب الرياضية وأكثرها شراسة، يُعرض الفيلم الهندي "Mary Kom" حصرياً ولأوّل مرة، على MBC Bollywood.

العمل مأخوذ عن قصة حقيقية، أُنتج عام 2014، وحقق نسبة إقبال كبيرة على مشاهدته في الصالات السينمائية البوليوودية. ويطرح وقائع من حياة الملاكِمة الهندية "ماري كوم"، التي واجهت مختلف الصعوبات قبل أن تحقّق بجرأة كبيرة حلمها الكبير.

تبدأ الأحداث من قرية صغيرة في إحدى ضواحي الهند، حيث تعيش "ماري كوم" مع المزارعين وأهلها الفقراء، ويراودها منذ الطفولة حلم بأن تصبح ملاكِمة، مصورة سيرة حياة فتاة غير عادية بإصرارها وقوتها، حتى نيلها بطولة عالمية في الملاكمة عام 2008. تتنقل البطلة بين مناطق وشوارع مختلفة، وتكشف عن واقع الحياة الذي يعيشه الناس في المناطق الفقيرة، ويؤكّدون بأن الفقر لن يكون عائقاً في وجه تحقيق الأحلام والطموحات، وهو ما يميّز سكان "مانيبور"، الولاية في الشمال الشرقي للهند، والتي يعمل معظم قاطنوها في الزراعة، ولديهم إصرار على التحدّي... الولاية نفسها التي بدأت "ماري كوم" مسيرتها منها، لتحقّق بطولة العالم مرّات عديدة في رياضة الملاكمة. يُذكر أن "ماري كوم" نجحت في تحقيق بطولة العالم للهواة 5 مرات، وكانت المرأة الوحيدة التي تفوز بميدالية في هذه الرياضة الخشنة والرجالية.