كشف الفنان والمخرج باسم مغنية أنه كانت لديه ملاحظات على شخصية "نادر" التي يجسدها في مسلسل "ياسمينا".

وقال للزميلة في صحيفة "الشرق الأوسط" فيفيان حداد :" في البداية كانت لدي ملاحظات على شخصية "نادر" التي أجسدها في المسلسل، إذ وجدت أنها تنقصها مواقف حازمة، فظهر وكأنه "ابن أمّه" بامتياز، ولكن بعد أن اجتمعت بالمخرج والكاتب وأطلعاني على وجهة نظرهما، اقتنعت لأن "نادر" سيتصرّف بحزم في الوقت اللازم وإلا فقد المسلسل عقدته الأساسية".

ورأى باسم مغنية أنه لا مجال للمقارنة بين "ياسمينا" ومسلسل "النهر" الذي عرض في السبعينيات، وقال:" لقد تحدثت مع كاتب العملين مروان العبد، انهما يختلفان اختلافا تاما في التفاصيل، على الرغم من أنهما يدوران في نفس الحقبة تقريبا".

وأضاف:" لم تسنح لي الفرصة أن أشاهد النسخة القديمة لـ "النهر" إلا في بعض اللقطات أثناء إعادة عرضه في الثمانينات على شاشة تلفزيون لبنان وكنت صغيرا يومها فبالكاد أتذكّر منه بعض المشاهد، لكن دون شك المسلسل وقتها أخذ شهرة واسعة لا سيما أن ممثليه كانوا من الرعيل الأول".

وتابع:" البعض يحاولون المقارنة بينه وبين "ياسمينا"، حتى إنهم تطرقوا إلى ناحية أداء الممثلين فيه بأنها كانت أفضل في الماضي، لكني أردّ على هؤلاء بالقول إن الأصداء الإيجابية التي حصدها مسلسل "ياسمينا" منذ عرض أولى حلقاته حتى اليوم برهنت على العكس تماما".