خاص – دبي

تحت رعاية وحضور الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم تم افتتاح حضانة MAPLE BEAR(EARLY STARS EARLY LEARNING CENTER) للتعليم المبكر في منطقة الخليج التجاري بدبي وذلك بحضور حشد من كبار الشخصيات على رأسهم سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير، وإياد الموسى مدير مكتب المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وهشام هاشم خوري وهارون العلماء ومحمد العور، وأحمد هاشم خوري ومريم عثمان المدير العام لمركز راشد للمعاقين.

في بداية حفل الافتتاح استمع الشيخ جمعة آل مكتوم إلى شرح موجز عن أهداف MAPLE BEAR العالمية ومقرها كندا والتي تقدم خدماتها التربوية والتعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة حيث تم تأسيسها في كندا لتبدأ مرحلة الانطلاق نحو العالمية وصولا إلى دبي.

الشيخ جمعة بن مكتوم أعرب عن فخره بهذا الانجاز التربوي العالمي وان تصبح دبي محطة لتعزيز وجود مراكز ومشاريع تربوية عالمية أثبتت جدارتها ونجاح برامجها متمنيا للمشروع الازدهار والمضي قدما نحو تحقيق أهدافه بافتتاح فروع جديدة تغطي دبي والإمارات في المستقبل القريب باعتباره إضافة حضارية وتربوية في ظل برامج تعتمد على التعليم واللعب والتشويق.

الجدير بالذكر أن MAPLE BEAR ومقرها الرئيسي كندا تقدم خدماتها لنحو 20000 ألف طفل منتشرين في العالم عبر 170 مدرسة في 11 بلدا وتقوم فلسفتها التربوية على التعلم باللعب للمراحل الأساسية في حياة الطفل وهي بذلك تعد من أوائل المؤسسات التربوية في العالم التي تعتمد هذه النهج التربوي لتطوير المهارات وتقديم برامج تعليمية قوية من خلال كوادر مهنية وتربوية مؤهلة رائدهم الحماس والنشاط والإبداع في التعليم والتعامل مع الأطفال في مراحل تعليمهم المبكرة.

بعد ذلك قام الشيخ جمعة بن مكتوم يرافقه كبار الضيوف بجولة في أقسام المركز المتطور وفي منطقة من أجمل المناطق في دبي وعلى مساحة كبيرة تتيح للأطفال ممارسة هواياتهم وأنشطتهم براحة حيث تقع الحضانة في منطقة الخليج التجاري في برج برلنغتون، وتمتد على مدى 3500 قدم مربع في الداخل والخارج توفر فرصة لتقديم أرقى أشكال العناية والتعليم الفائقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 شهرا إلى ست سنوات.

بدورها الآنسة بثينه أحمد خوري الشريك المؤسس أعربت عن اعتزازها بتنفيذ المشروع الطموح وسط بيئة ملهمة لإلهام الأطفال كي يصبحوا أكثر ثقة بأنفسهم وتكوين صداقات وتعلم مبتكر ومبدع.

من جانبه رحب سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير بالمركز في احد أبراج "ديار" وأعلن عن اعتزازه باستضافة المركز في موقع متميز في منطقة الخليج التجاري يعمل على تسهيل الأعمال التجارية في المنطقة.